بأمر من وزير السياحة .. جولات رقابية مكثفة على مراكز الضيافة بمكة والمدينة في رمضان

أصدر وزير السياحة أمرًا بعمل جولات رقابية مكثفة على مراكز الضيافة في ظل الاستعدادات الكبيرة لاستقبال ضيوف الرحمن في شهر رمضان المبارك، وتأتي جهود وزارة السياحة بتكثيف الجولات الرقابية والتفتيشية كخطوة رئيسية نحو تحسين جودة الخدمات المقدمة، كما تهدف إلى ضمان التزام المؤسسات بالقوانين واللوائح، وتحسين تجربة الزوار والمعتمرين خلال هذا الشهر الكريم الذي يشهد اقبالًا كبيرًا من مختلف ربوع العالم العربي والإسلامي.

جولات رقابية مكثفة على مراكز الضيافة

في إطار الاستعدادات لاستقبال الزوار والمعتمرين في شهر رمضان المبارك، أصدر معالي وزير السياحة، الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، توجيهات بعمل جولات رقابية مكثفة على مراكز الضيافة  السياحية في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك ضمن حملة “ضيوفنا أولوية”.

وتأتي هذه الجولات الرقابية والتفتيشية المكثفة بهدف التأكد من التزام مرافق الضيافة بنظام السياحة واللوائح المنظمة لهذا القطاع، وتسعى الوزارة من خلال هذه الخطوة إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن وتوفير بيئة مريحة وممتعة لهم خلال فترة تواجدهم في المملكة.

موسم العمرة في شهر رمضان

كما وشهدت بداية موسم العمرة في شهر رمضان المبارك زيادة في عدد الجولات الرقابية والتفتيشية، حيث تم تنفيذ أكثر من 468 جولة رقابية في مكة المكرمة من الفرق الرقابية، والتي تم من خلالها رصد ما يزيد عن 278 مخالفة، أما في المدينة المنورة،فقد نفذت أكثر من 214 جولة رقابية، ورصدت الفرق أكثر من 125 مخالفة، وهو ما يبرز أهمية تكثيف الجهود الرقابية لضمان تقديم خدمات مرضية للزوار والمعتمرين.

خدمة الزوار والمعتمرين

تأتي هذه الجولات في إطار جهود الوزارة الحثيثة لتحسين خدمة الزوار والمعتمرين، سواء كانوا من داخل المملكة أو خارجها، كما وتهدف الوزارة  من خلالها إلى توفير أفضل الخدمات وأجودها لهم، بالإضافة إلى تقديم التسهيلات اللازمة لضمان قضاء زوار بيت الله أوقات مريحة وميسرة خلال أداء مناسكهم.

كما وتشجع الوزارة الزوار والمعتمرين على تقديم الملاحظات والشكاوى بالاتصال على رقم مركز العناية بالزائر “930”، فضلًا عن الحسابات الرسمية للوزارة على مختلف قنوات التواصل الاجتماعي، مما يعكس التزامها بتحسين الخدمات واستمرارية التطوير في هذا القطاع الحيوي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *