هل ينتقل أحمد رفعت للعلاج في انجلترا؟ أول رد من وزير الشباب على خبر إرسال محمد صلاح طائرة خاصة

أعلن وزير الشباب والرياضة المصري أنه لا علم له بما يتردد حول إرسال محمد صلاح طائرة خاصة لنقل أحمد رفعت للعلاج خارج مصر، وهو ما يعني أن ما تردد لا صحة له حتى الآن، ولكن ما هي تطورات حالة اللاعب أحمد رفعت الصحية الآن؟

حالة اللاعب أحمد رفعت الصحية

يهتم ملايين المصريين بلاعب الزمالك السابق ولاعب مودرن فيوتشر الحالي “أحمد رفعت” الذي تعرض الأسبوع الماضي للسقوط في الدقائق الأخيرة من مباراة الاتحاد ومودرن فيوتشر في الإسكندرية، إثر تعرضه لهبوط في الدورة الدموية مما أصاب الجميع بصدمة كبيرة نتيجة توقف قلب اللاعب لفترة طويلة.

وقد تم نقل اللاعب إلى أقرب مستشفى خاص بالإسكندرية في محاولات لإسعافه، وبفضل الله تم إنعاش القلب مرة أخرى، ولكن حتى الآن الحالة في مرحلة حرجة كما صرًح وزير الصحة وعدد من أكفأ الأطباء في مصر.

هل ينتقل أحمد رفعت للعلاج في انجلترا؟

خلال الساعات الماضية زادت الأقاويل حول طلب محمد صلاح إرسال طائرة خاصة لنقل اللاعب أحمد رفعت من أجل تلقي العلاج في أكبر مستشفيات انجلترا، ومن الطبيعي أن هذا الأمر لا بد أن يكون بالتنسيق مع الجهات الطبية والرياضية المختصة في مصر، وهذا ما نفاه وزير الشباب والرياضة المصري، معلنا أن مصر تمتلك أكبر الكفاءات الطبية والتي تتابع حالة اللاعب.

وزير الشباب والرياضة يوضح تفاصيل حالة اللاعب

أعلن “صبحي” أنه تم التواصل مع وزير الصحة ووزير التعليم العالي، بالإضافة إلى رئيس جامعة الإسكندرية، الذي قام بالتنسيق مع عميد كلية الطب وإرسال عدد من أطباء القلب المتخصصين لتقديم الدعم اللازم.

وأوضح الوزير أن وفقًا لبيانات الحالة، فإن توقف القلب لفترة طويلة يؤدي إلى توقف عمل الكلى، وهذا أمر متوقع، إلا أن اللاعب يُخضع حاليًا لأحدث أجهزة كلوية، وهناك استجابة إيجابية واضحة.

وأشار إلى أن توقف عضلة القلب لفترة طويلة قد يؤدي أيضًا إلى خلل في الدماغ، ولكن حالة أحمد رفعت لم يحدث معها ذلك بناءً على تأكيدات الأطباء، وأضاف أنه بدأ يظهر إحساس بأطرافه، مما يُعتبر مؤشرًا إيجابيًا أيضًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *