تنفيذًا للتوجيه الملكي.. موعد صرف المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي وحصة العائل والتابع من معونة رمضان 2024

كشفت وزارة الموارد البشرية عن موعد صرف المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي وحصة العائل والتابع من معونة رمضان 2024-1445 وذلك بعد أن صدر قرار منذ قليل أن مكرمة الملك سلمان ستكون خلال الساعات القادمة، مما أدى إلى تساؤلات الجميع حولها، فهم بحاجة للتعرف ما إن كانوا مستحقين لهذه المكرمة، وما المبلغ الذي يمكنهم الحصول عليه بشكل تفصيلي، لأنها إحدى أنواع الدعم التي تعينهم على تحمل الأعباء المادية خلال الشهر الفضيل .

موعد صرف المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي

ينتظر الأشخاص بفارغ الصبر أن يتم الإعلان عن موعد صرف معونة رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي، ولقد صدر قرارًا عاجلًا من قبل الملك سلمان بأن تصرف معونة شهر رمضان المبارك 1445 ويتم إيداعها في الحسابات البنكية لجميع المستحقين بالساعات القليلة القادمة مباشرة، وبإمكان الأشخاص الآن بسهولة تامة أن يقوموا بالاستعلام عنها، ومعرفة ما إن كانوا مستحقين لها أم لا.

قيمة المكرمة الملكية 1445

أوضحت وزارة الموارد البشرية طبقًا للقرار الملكي الصادر أن قيمة المكرمة الملكية هذا العام لن تكون مختلفة عن العام السابق، وعلى الرغم من أن هناك توقعات بأن قيمتها ستتغير، ولكنها صدرت كالآتي:

  • يصرف الشخص عائل الأسرة المكرمة الملكية بقيمة 1000 ريال.
  • أما عن التابع فإنه يحصل على المكرمة التي قدرها 500 ريال.
  • علمًا بأن الأسرة التي يتواجد بها ثلاث أفراد لن تكون قيمة المكرمة بالنسبة إليها أكثر من 2500 ريال.

الاستعلام عن مكرمة الملك سلمان

يستطيع الأشخاص بالوقت الحالي أن يقوموا بالاستعلام عن مكرمة رمضان للضمان الاجتماعي، وما إن كانوا من المستحقين أم لا، وذلك بعد ما أعلن خادم الحرمين بأن الوقت القادم بعد ساعات سيتم صرفها، وإليكم خطوات الاستعلام:

  • أولًا يجب أن يتم الذهاب لموقع نظام الضمان الاجتماعي المطور منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • يجب بعد ذلك الضغط على خانة بدء الخدمة.
  • ثم تسجيل جميع المعلومات المتعلقة بالدخول وكتابة رقم السجل المدني أو حتى رقم الضمان.
  • يضاف بعدها مباشرة الرمز المرئي المتواجد بالصورة.
  • ثم يتم النقر على خانة عرض.
  • سوف تظهر جميع تفاصيل حساب المستفيد.

تعليقات

  1. ثلاث سنوات محروم من مكرمة الملك…
    شكيت على الضمان ورفعت شكوى للديوان الملكي بلا فاىدة ٣سنوات كل ماقرب رمضان قطعوا الضمان عني. رفعت اعتراض بلا فاىده قدمت مستندات بلا جدوى.. اعدت تقديم الطلب من ٣٦يوم بلا جدوى.. بسبب غلطة موظف احرم من الضمان ومكرمة الملك.. حسبي الله ونعم الوكيل.. وبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *