هل تصرف معونة رمضانية لمستفيدي حساب المواطن مع دفعة أبريل ومتي موعد الصرف؟ البرنامج يبشر المستفيدين

ينتظر الملايين من مستفيدي حساب المواطن موعد صرف دفعة شهر أبريل والتي تتزامن مع موعد إجازة عيد الفطر المبارك، وكثرت التساؤلات من المواطنين، هل سيتم تبكير الصرف، وما حقيقة ما هو متداول عن نزول معونة رمضانية للمستفيدين على غرار الضمان الاجتماعي المطور، وقد قام البرنامج بالرد على المستفيدين وبشرهم بهذا الأمر، وفيما يلي التفاصيل.

هل تصرف معونة رمضانية لمستفيدي حساب المواطن؟

بعد صدور الأمر الملكي الكريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بصرف مبالغ المكرمة الملكية للضمان المطور، كثرت التساؤلات من المواطنين المستفيدين من حساب المواطن عن حقيقة شمولهم بالصرف، ولكن البرنامج نفي ذلك وأكد على أن الأمر الملكي يشمل الضمان المطور فقط.

حساب المواطن يبشر المستفيدين

أعلن البرنامج عبر حسابة الرسمي على منصة إكس عن صرف دعم حساب المواطن مشمول بالدعم الإضافي المؤقت للعائل والتابعين، فضلاً عن صرف الدفعات المرتجعة لمن تم قبول اعتراضهم بحد أقصي 6 دفعات، كما أنه من المتوقع تبكير موعد الصرف عن موعده الرسمي لتزامنه مع إجازة عيد الفطر المبارك، وأكد البرنامج على أنه سيعلن عن موعد الصرف الجديد فور تحديده.

موعد ظهور أهلية حساب المواطن وموعد الصرف

أعلن البرنامج عن موعد ظهور أهلية الدفعة 77 لشهر أبريل لتكون بمشيئة الله بداية من يوم 25 مارس 2024، وحتي نهاية الشهر .

أما عن موعد صرف الدعم فيكون في اليوم العاشر من الشهر الميلادي، ولكن من المتوقع أن يتم تبكيره هذا الشهر لتزامنه مع إجازة عيد الفطر المبارك.

قيمة الدعم الإضافي المؤقت.

تم تمديد الدعم الإضافي المؤقت بأمر ملكي كريم لمدة عام كامل، وتكون قيمته كما يلي:

  • يحصل العائل على دعم بقيمة 720 ريال سعودي.
  • أما التابع فيحصل على 360 ريال سعودي في حال تجاوز 18 عام.
  • بينما التابع الأقل من 18 عام فيحصل على 216 ريال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *