أكبر مفاجآت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2024.. أرسنال في مواجهة بايرن ميونيخ

بدأت قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، حيث أقيمت في مدينة نيون السويسرية عند الساعة الواحدة ظهرا، وكشفت عن مفاجأة مدوية بمواجهة الفريق الأول لكرة القدم بنادي أرسنال الإنجليزي ضد نادي بايرن ميونيخ الألماني، حيث من المتوقع أن نشهد مباراة من العيار الثقيل بين الفريقين، لذا نتعرف على تاريخ مواجهات الفريقين، والفرق المتأهلة للدور ربع النهائي.

الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2024

تأهل إلى الدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا ثمان فرق تتنافس بقوة على النسخة الحالية، وهم على النحو التالي:

  • ريال مدريد الإسباني
  • برشلونة الإسباني
  • أتلتيكو مدريد الإسباني
  • مانشستر سيتي الإنجليزي
  • أرسنال الإنجليزي
  • بايرن ميونخ الألماني
  • بوروسيا دورتموند الألماني
  • باريس سان جيرمان الفرنسي.

حيث حقق نادي مانشستر سيتي لقب البطولة في عام  2023 النسخة السابقة، بعد الفوز على إنتر ميلان الإيطالي في  مباراة النهائي بهدف نظيف، ليتوج لأول مرة في تاريخه بصحبة المدرب الكبير بيب جوارديولا.

أرسنال ضد بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا:

وتعتبر مواجهة المدفعجية مع البافاري من أهم وأبرز المواجهات في بطولة دوري أبطال أوروبا، خاصة وأن الجماهير كان تتوقع وقوع الطرف الثاني مع نادي برشلونة خصوصا وأن هذه المواجهة تكررت كثيرا خلال الأعوام الماضية.

ومن المقرر أن يتقابل كلا من الفريقان في مواجهة الذهاب في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب الاتحاد الذي يكون رأس أرسنال يوم 9 أبريل 2024، فيما ستقام مواجهة العودة يوم 16 أبريل على ملعب بايرن ميونيخ.

تاريخ مواجهات أرسنال وبايرن ميونيخ

وتقابل الفريقان في أكثر من مواجهة سابقة، حيث كان يتفوق بايرن ميونيخ على نادي أرسنال من خلال 14 مواجهة سابقة بين الفريقين، حيث فاز الزعيم الأوروبي البافاري في سبع مواجهات بينما حقق فريق المدفعجية الانتصار في خمس مباريات، وتعادل الفريقان في مناسبتين.

سجل أرسنال 19 هدف في شباك البافاري، بينما تمكن نادي بايرن ميونيخ من زيارة شباك المدفعجية 27 مرة، حتى يكون الفريق الألماني بايرن ميونيخ متفوقا قبل المواجهة المرتقبة بينهما في مباريات ربع النهائي بالبطولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *