“قبل أيام من إجازة عيد الفطر” التعليم تعلن عقوبة الغياب بدون عذر

تم الإعلان عن عقوبة الغياب بدون عذر وذلك بعد أن أوضحت وزارة التعليم عبر صفحتها الرسمية حالات السماح لغياب الطلاب، والتي لا تستوجب عقوبات عدم الالتزام بالحضور، وهنا سوف نتعرف ما هي العقوبات التي أقرتها الوزارة، وذلك قبل انتهاء الدوام الدراسي في رمضان 1445.

عقوبة الغياب بدون عذر للطلاب

عندما يتعلق الأمر بالغياب عن المدرسة بدون عذر، فإن العواقب قد تكون وخيمة وتشمل:

  • إنذار: في حالة الغياب لمدة 3 أيام، سيتم إصدار إنذار للطالب أو ولي الأمر.
  • إنذار ثاني: في حالة الغياب لمدة 5 أيام إضافية، سيتم إصدار إنذار ثاني.
  • أخذ تعهد خطي على ولي الأمر: إذا استمر الغياب لمدة 10 أيام، سيتم طلب تعهد خطي من ولي الأمر يؤكد فيه التزامه بضبط حضور الطالب للمدرسة.
  • تحويل الملف إلى الرعاية الطلابية: إذا استمر الغياب لمدة تصل إلى 15 يومًا، سيتم تحويل ملف الطالب من المدرسة إلى الرعاية الطلابية بإدارة التعليم لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

يجب على الطلاب وأولياء الأمور أن يكونوا على دراية بأن الغياب المتكرر، وبدون عذر له تأثيرات سلبية على التحصيل الدراسي وقد يؤثر على مستقبل الطالب.

موعد إجازة عيد الفطر في المدارس بالسعودية

 تبدأ إجازة عيد الفطر 1445 مباشرة بعد اليوم الدراسي الأخير في يوم الخميس الموافق 18 من رمضان 1445هـ، أي في الثامن والعشرين من مارس، وتستمر حتى الخامس من شوال، على أن تكون العودة للمدارس بعد عيد الفطر يوم 6 شوال، وقد كانت وزارة التربية قد أعلنت عن هذه المواعيد، موجهة جميع الإدارات التعليمية بإخطار المدارس بها والتأكد من تنفيذ التوجيهات الواردة في التقويم الدراسي.

هذه العطلة الطويلة والتي تمتد 18 يوما تعد فرصة ثمينة للطلاب لأخذ استراحة مستحقة،  من أجل الاستمتاع بوقت مميز مع العائلة والأصدقاء، وتبادل التهاني في أجواء العيد، ويُشار إلى أن الفصل الدراسي الثالث والأخير لهذا العام الدراسي سيختتم بعد أيام قليلة من انقضاء إجازة عيد الفطر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *