“عاجل” أهم مميزات مقياس ألف ياء والمؤهلين لاستخدامه

يزداد البحث في الساعات الأخيرة عن مقياس ألف ياء، خاصة بعد تصريحات مديره هيئة تقويم التعليم بالمملكة السيدة ميساء الأحمدي عن أهمية هذا المقياس كما قامت بتوضيح الأشخاص المؤهلين لاستخدامه، نعرض لكم في السطور التالية أهم المعلومات حول هذا الخبر فتابعونا.

مقياس ألف ياء

أوضحت السيدة ميساء الأحمدي في حوار لها مع إحدى القنوات الإخبارية عن أهمية مقياس ألف ياء حيث إنه مقياس تقني بالكامل ونسبة دقته عالية، ولا يستطيع أي شخص استخدامه سوى المختصين النفسيين المؤهلين لذلك ويكون تدخل الشخص المسؤول عن الفحص محدودا جدا.

حيث أوضحت أن هذا المقياس غير متوفر لأي فرد من العامة، حيث يلزمه تدريبا كاملا يؤهل الفرد لاستخدامه وتطبيقه من خلال فريق عمل متخصص من هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة، ولقد أشارت إلى أن هذا المقياس يحتوي على بعض الأسئلة طبقا للمنهجية التكيفية التي تتوافق مع قدرات الطلاب واستجابتهم.

إطلاق تطبيق مستقبلهم

وفي وقت سابق قد أعلنت هيئة التقويم والتدريب بالمملكة عن إطلاق تطبيق مستقبلهم، حيث صرح السيد الأستاذ خالد بن عبد الله الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة هيئة التقويم والتدريب عن إطلاق هذا البرنامج وتوفيره للطلاب وأولياء الأمور، وقد أوضح أن الهدف من إنشاء وإطلاق البرنامج هو تقديم الدعم اللازم لأكبر عدد ممكن من أولياء الأمور بالمملكة الذين يتجاوز عددهم 2 مليون ولي أمر.

حيث يساعد هذا البرنامج على تسهيل التدخل الإيجابي والهادف في العملية التربوية والتعليمية لأبنائهم الطلاب، ويساعد أولياء الأمور في اتخاذ الخطوات الضرورية التي تساعد على تطوير أبنائهم وتناسبهم، ويأتي إطلاق هذا البرنامج في ضوء الكثير من البرامج الإلكترونية التعليمية الأخرى التي تحرص الحكومة بالمملكة على توفيرها من أجل تسهيل عملية التعليم على الطلبة وأولياء الأمور والمعلمين وجعلها أكثر فاعلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *