“خبراء الطقس” استمرار الحالة المطرية على العاصمة الرياض حتى يوم غد الاثنين

توقع خبير الطقس اليوم الأحد استمرار التقلبات الحالة المطرية والتقلبات الجوية على العاصمة الرياض حتى صباح يوم الاثنين، وكشف عن أمطار غزيرة ورياح نشطة طوال فترات الليل، مع ظهور سحب رعدية على معظم مناطق المملكة.

حالة الطقس اليوم في السعودية

تزامنًا مع التقلبات الجوية المستمرة داخل الأراضي السعودية، توقع خبير الطقس والمناخ عبد العزيز الحصيني هطول الأمطار للمرة العاشرة في عام 1445، مع انتشار سحب رعدية في بعض مناطق المملكة، كما أفاد أن تلك الحالة، تتضمن حزم سحابية ممتدة من منطقة ظلم حتى حفر الباطن، وجزء آخر من مناطق شقراءـ عفيف، المجمعة، والصمان.

أما الجزم الثالثة فشملت الحدود الشمالية، والرابعة جنوب الطائف، ثم تمتد إلى شمال شرق أملج، عسير، وشمال المنطقة الشرقية، وتحدث أيضًا أن السحب الرعدية ظهرت من اليوم الأحد على معظم المحافظات الشمالية، الغربية لمنطقة الرياض وشمال الشرقية، وأجزاء من الجوف والحدود الشمالية، مع سقوط من اليوم وحتى صباح يوم الاثنين.

حالة موج البحر الأحمر اليوم

شهدت البحر الأحمر اليوم هبوب رياح سطحية ممتدة من شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15 إلى 45 كم/ ساعة، وسوف تصل إلى 50 كم/ ساعة مع تكون سحب رعدية ممطرة على الجزء الجنوبي، متجهة من جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة تصل إلى 12 إلى 40 كم / ساعة باتجاه مضيق باب المندب.

حالة الموج في الخليج العربي

كما شهد الخليج العربي رياح سطحية من جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 25 إلى 55 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسطي، متجهة من شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة تتراوح من 20 إلى 40 كم/ ساعة على المنطقة الجنوبية.

وسوف تتحول تدريجيًا خلال فترات المساء من شمالية غربية إلى شمالية غربية بسرعة تصل من 25 إلى 45 كم/ ساعة، مع ارتفاع الأمواج من متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي والأوسطي، ومن متر إلى مترين على الجزء الجنوبي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *