“هام” الزعاق يحدد مدة الأمطار الصيفية وحالة الطقس 2024

خلال الساعات الأخيرة يزداد البحث عن الزعاق يحدد مدة الأمطار الصيفية، حيث يرغب الكثير من المواطنين في التعرف على كافة المعلومات المتعلقة عن هذا الموضوع، ونعرفكم عليها في السطور التالية، كما نعرفكم على حالة الطقس طبقا للمركز الوطني للأرصاد فتابعوا معنا.

الزعاق يحدد مدة الأمطار الصيفية

الزعاق يحدد مدة الأمطار الصيفية وهو خبير شهير في الأرصاد الجوية، وقد أعلن أن الأمطار الصيفية ستبدأ عند وصول الشمس الى خط الاستواء في فترة الاعتدال الربيعي، وقد اضاف في مداخلته مع قناة العربية أن هذه الأمطار سوف تبدأ من يوم 20 مارس 2024 م، وتستمر لمدة 60 يوما وستكون سريعة التخلق وتتميز بالغزارة وتسبق عزف الريح، وقد يصاحب بعضها حبات البرد.

وأردف خبير الأرصاد بأن هذه الأمطار التي تتساقط في الفترة الحالية يطلق عليها اسم المراويح وذلك لأنها تذهب مع نهاية اليوم إلى مكان جديد، كما يطلق عليها اسم السرايات عند أهل الخليج لأنها تسري من منطقة إلى أخرى.

حالة الطقس

وقد أوضح المركز الوطني للأرصاد بالمملكة من خلال تقريره عن حالة الأجواء والطقس وتوقع أن تستمر درجات الحرارة في النزول على مناطق المملكة، كما أكد أنه لا تزال هناك احتمالية لتساقط الأمطار الرعدية التي تتسم شدتها بالمتوسط إلى الغزيرة، وقد يتسبب هذا في جريان السيول ووجود زخات البرد وتنشيط الرياح المثيرة للأتربة والغبار، ويكون هذا في المناطق التالية:

  • مدينة نجران وجازان وعسير لتصل إلى جنوب مدينة الرياض والمنطقة الشرقية.
  • قد يتواجد ضباب أيضًا على هذه المناطق.
  • هناك فرص لتهيئ الأمطار الرعدية المتوسطة والغزيرة.
  • وقد تنشط الرياح المثيرة للأتربة في الرياض كما يصاحبها زخات برد وصواعق رعدية.
  • ويتسبب هذا في صعوبة الرؤية الأفقية وصعوبة في قيادة السيارات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *