لكل مسلم يحب اغتنام أفضل الأيام.. إليكم دعاء ليلة القدر مكتوب

أوشكت العشر الأواخر من رمضان أن تحل علينا بنفحاتها المباركة، فيزداد البحث عن دعاء ليلة القدر مكتوب 1445هـ، حيث يتنافس المتنافسون على الطاعة والعبادات والصدقات، كما يملأ قلوبهم الحماسة والشغف في اغتنام ثواب هذه الليلة المباركة، منغمسين في التضرع إلى الله بالدعاء والرجاء، وذلك ليفتح الله أبواب رحمته، ويغدق عليهم بمغفرته وعفوه ويستجيب دعواتهم، لذلك يدرك المسلمون فضل هذه الليلة المباركة ومنزلتها عند الله.

دعاء ليلة القدر مكتوب ومستجاب بإذن الله

وردت العديد من صيغ الدعاء في ليلة القدر، وقد أشار الشيخ المصري الجليل عبد الحميد الأطرش، رئيس لجنة الفتوى السابق بهيئة الأزهر الشريف، أن العبد الذي لا يدرك القيام والدعاء في ليلة القدر قد خسر خيرًا كبيرًا، كما أشار إلى وجود العديد من صيغ الدعاء الممكن أن ندعو الله بها في مثل هذه الليلة المباركة.

صيغ أدعية لليلة القدر

يوجد كثير منن صيغ الدعاء للعشر الأواخر من رمضان، خاصة ليلة القدر، ومن أبرز هذه الأدعية:

  • ربي أسألك صدق التوكل عليك، وأن ترزقني قلبًا سليمًا مطمئنًا، وأسألك يا الله من فظلك العظيم، وأن تجعلني من عبادك المخلصين الذين يحسنون الظن بك.
  • إلهي يا علام الغيوب، أنت القادر العظيم علام الغيوب، أسألك الخير كله عاجله وآجله، وأسألك أن لا تحرمني بركة العشر الأواخر برمضان.
  • اللهم لا تحرمني من لذة القرآن، وتقبل مني صيام رمضان، واجعلني من عبادك الذين أدركوا ليلة القدر فكانوا من الفائزين فوزًا عظيمًا.
  • يا رب ارزقنا فردوسك الأعلى بجوار حبيبك الكريم، ولا تحرمنا من لذة النظر إلى وجهك الكريم.
  • إلهي إن كانت هذه هي ليلة القدر، فيارب ارزقني فيها خيرًا كثيرًا مباركًا في الدنيا والآخرة، وارزقني حسن الخاتمة والستر فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *