“هام” خطوات التعرف على مواقيت الصلاة عبر تطبيق توكلنا 1445

 أصبح بإمكان جميع المواطنين بالمملكة التعرف على مواقيت الصلاة عبر تطبيق توكلنا بكل سهولة حيث يعرض مواعيدها في كافة المدن على مدار اليوم،  كما يوفر العديد من الخدمات الأخرى مثل خدمة تحديد القبلة و خدمة قراءة المصحف الشريف،  ونعرفكم على أهم التفاصيل حول الثوب الجديد لهذا التطبيق فتابعوا معنا.

مواقيت الصلاة عبر تطبيق توكلنا

 يمكن معرفة مواقيت الصلاة عبر تطبيق توكلنا،  حيث يحين موعد اذان المغرب الموافق 19 رمضان في مدينة مكة المكرمة عند تمام الساعة 6:35،  أما في  المدينة المنورة في حين موعده عند الساعة 6:37 مساء،  وفي مدينة الرياض سيكون اذان المغرب عند تمام الساعة 6:09 مساء.

 ويحين موعد أذان يوم الجمعة الموافق 19 رمضان في مدينة الدمام عند تمام الساعة 5:56 مساء،  وبهذا يكون أهل مدينة الدمام أول من أفطر في المملكة أما أهل تبوك فهم آخر من يفطرون لأن المغرب يؤذن عندهم عند تمام الساعة 6:51 مساء.

 ويكون آذان المغرب في مدينة بريدة في تمام الساعة 26 دقيقة مساء أما في مدينة نجران فسيكون عند الساعة 6:16 مساء،  وفي مدينة أبها يحين أذان المغرب عند الساعة 6:23 مساء،  ومدينة جازان عند الساعة 6:23،  أما مدينة عرعر وسيكون عند الساعة 6:34،  ومدينة الباحة عند الساعة 6:28.

خدمة مواقيت الصلاة

ولان مواقيت الصلاة تختلف من مكان إلى آخر فلهذا قام تطبيق توكلنا بتوفير هذه الخدمة لجميع المواطنين حيث يمكن استعراض مواقيتها بكل سهولة من خلال اتباع هذه الخطوات البسيطة،  وهي كالتالي:

  •  في البداية يقوم بفتح تطبيق توكلنا.
  •  ثم اذهب الى صفحة الخدمات الدينية.
  •  حدد خدمة مواقيت الصلاة.
  •  بعدها قم باختيار المنطقة والمدينة.
  • بعدها سيتم استعراض مواقيت الصلاة. 

خدمات تطبيق توكلنا

 ويتيح هذا التطبيق بالتعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة داخل المملكة العربية السعودية الكثير من الخدمات الرقمية من أجل التيسير على المواطنين،  ومن أبرز هذه الخدمات خدمة التعرف على مواعيد الصلاة وخدمة تحديد القبلة الذي يساعد في تيسير التعرف على الاتجاه الصحيح لها، و خدمة المصحف الشريف التي تساعد على تصفح المصحف من خلال التطبيق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *