ما هو آخر موعد لتقديم إقرارات ضريبة الاستقطاع عن شهر مارس؟

تعد الهيئة العامة للزكاة والضريبة والجمارك من أهم الجهات التي تشرف على تنظيم القوانين الضريبية في المملكة العربية السعودية، ومن بين الضرائب التي تفرضها الهيئة على المنشآت، تأتي ضريبة الاستقطاع، وقد أعلنت الهيئة عن موعد تقديم إقرارات ضريبة الاستقطاع عن شهر مارس ودعت الهيئة المنشآت إلى سرعة تقديم إقراراتها الضريبية، وفيما يلي التفاصيل.

آخر موعد لتقديم إقرارات ضريبة الاستقطاع

وقالت الهيئة أن آخر موعد لتقديم إقرارات ضريبة الاستقطاع عن شهر مارس الماضي هو 10 أبريل الجاري، ويُفضل أن تقوم المنشآت بتقديم الإقرارات عبر موقع الهيئة الإلكتروني لتجنب غرامة التأخر عن السداد في المدة المحددة، وتبلغ الغرامة 1% من الضريبة غير المسددة عن كل ثلاثين يومًا من تاريخ الاستحقاق.

التواصل مع هيئة الزكاة والضريبة

للحصول على مزيد من المعلومات حول ضريبة الاستقطاع، يُفضل على أصحاب الأعمال التواصل مع الهيئة عبر القنوات التالية:

وتُفرض ضريبة الاستقطاع على كافة المبالغ المدفوعة من مصدر في المملكة للجهات غير المقيمة بالمملكة، ويتم تحديد أسعار هذه الضريبة وفقًا للمادة الثامنة والستون من نظام ضريبة الدخل والمادة الثالثة والستين من لائحته التنفيذية، ويُفضل على المنشآت الالتزام بتقديم الإقرارات الضريبية في الوقت المحدد لتجنب العقوبات والمخالفات.

هيئة الزكاة والضريبة الجمارك

تم تأسيس هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية في 4 مايو 2021 (22 رمضان 1442) وبقرار من مجلس الوزارء، وتم دمج الهيئة العامة للزكاة والدخل مع الهيئة العامة للجمارك لتشكيل هذه الهيئة الحكومية، وتعمل الهيئة على أداء مهام متعددة تشمل:

  • تحصيل الزكاة من المكلفين.
  • جمع الضرائب والرسوم على السلع والخدمات.
  • إدارة وتنظيم جميع الأنشطة المتعلقة بالعمل الجمركي.
  •  تحقيق إلتزام عالي من قبل المكلفين بالواجبات المفروضة عليهم.
  • تمكين المملكة من أن تكون مركزًا لوجستيًا عالميًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *