غدا الاثنين بداية الدوام الصيفي للمدارس في المملكة العربية السعودية

أعلنت معظم الإدارات التعليمية في محافظات المملكة العربية السعودية عن موعد بداية الدوام الصيفي والذي يتزامن مع انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك واستئناف الدراسة من جديد خلال الفصل الدراسي الثالث لعام 1445هـ، ومن الإدارات التي أعلنت عن بدء الدوام الصيفي إدارة القصيم وتعليم الجوف وعسير وغيرها من الإدارات، وغليكم تفاصيل الدوام الصيفي.

موعد بداية الدوام الصيفي

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد بداية الدوام الصيفي وهو غدا الاثنين الموافق السادس من شوال لعام 1445هـ، الموافق الخامس عشر من شهر ابريل لعام 2024م في معظم الإدارات التعليمية بالمملكة العربية السعودية، هذا الموعد يتزامن مع عودة الطلاب والطالبات إلى المدارس لاستئناف الدراسة خلال الفصل الدراسي الثالث.

هذا وأعلنت إدارة تعليم القصيم اعتماد بداية العمل بالدوام الصيفي من الغد الموافق 6 شوال، ليتم الاصطفاف الصباحي للبنين من الساعة السادسة والنص صباحا بينما يتم الاصطفاف الصباحي للبنات من الساعة السادسة والربع صباحا.

بينما تعليم الجوف أعلن بأن الاصطفاف الصباحي خلال الدوام الصيفي يكون من الساعة السابعة صباحا وبداية الحصة الاولى خلال الدوام الصيفي تكون الساعة السابعة والربع صباحا.

أما عن إدارة تعليم عسير فأوضحت بان المدارس التابعة لها تبدأ الاصطفاف الصباحي عند الساعة السابعة إلا ربع صباحا، بينما يكون موعد الحصة الاولى الساعة السابعة صباحا خلال الدوام الصيفي.

التقويم الدراسي لعام 1445هـ

وعن التقويم الدراسي لعام 1445هـ كشفت وزارة التعليم السعودي بأن العودة من إجازة عيد الفطر ستكون غدا السادس من شهر شوال لعام 1445هـ، الموافق الخامس عشر من شهر ابريل لعام 2024م، وعن الإجازات المتبقية في العام الدراسي والفصل الدراسي الثالث إجازة نهاية الاسبوع مطولة يوم الثالث والعشرين من شهر شوال الموافق الثاني من شهر مايو، بينما إجازة نهاية العام هي يوم الرابع من ذي الحجة الموافق العاشر من يونيو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *