“هام” لجنة إسكان الحجاج توضح آخر موعد لاستخراج تصاريح الحج 1445

قامت لجنة إسكان الحجاج في المدينة المنورة بالإعلان عن فتح الباب لاستقبال كافة الطلبات الخاصة بـ تصاريح إسكان الحجاج لموسم الحج في هذا العام 1445، وحثت هذه اللجنة جميع الأشخاص الذين يريدون أن يحصلوا على هذه التصاريح بسرعته في التخلص من جميع الإجراءات والتحقق من استيفاء كافة الشروط، وفيما يلي سوف نتحدث عن هذا الموضوع.

لجنة إسكان الحجاج

أوضحت لجنة إسكان الحجاج آخر موعد لاستخراج التصاريح وهو في نهاية شهر شوال، لذلك يجب على جميع سرعة التقديم قبل غلق باب التقديم، قامت وزارة الحج والعمرة بتوضيح فترة سريان تأشيرة العمرة، وذلك عن طريق حسابها الشخصي على منصة إكس، حيث قالت إن صلاحية تأشيرة العمرة ثلاثة شهور بدءا من تاريخ استخراجها، والحد الأقصى لانتهائها يكون يوم 15 من ذي القعدة من كل عام هجري.

وذلك ردًا على استفسار الكثير من الأشخاص على هذه المنصة وأكملت أن هذا القرار تم إصداره بالتنسيق بينهم وبين وزارة الخارجية، حتى يستعد الجميع لموسم الحج كل عام، ومن المعروف أن هذه التأشيرة خدمة إلكترونية تقوم وزارة الخارجية بتقديمها، لكي يستطيع الأجانب من تقديم طلب تأشيرة عمرة، وتوفير البعثات السعودية في الخارج إصدار تأشيرات العمرة.

أسباب أهمية الحج

حيث يوجد خمسة أسباب لأهمية الحج، وفيما يلي سنعرض هذه الأسباب:

  • الحج ينقي الروح حيث يشجع المسلم على عمل الخير وتعزيز حواسهم الأخلاقية، وله دور مهم في تأسيس النقاء والنزاهة والصدق في قلب كل شخص.
  • الحج يغسل كل الذنوب حيث قال الرسول -صلى الله عليه وسلم- (من حج في سبيل الله ولم يتلفظ بفظاظة ولم يفعل شيء شيء رجع كما ولدته أمه).
  • الحج يبني الشخصية حيث عندما يقوم الشخص بأداء فريضة الحج تقابله الكثير من الصعوبات التي تقوم ببناء شخصية الفرد.
  • أجر الحج هو الجنة حيث إن الله -سبحانه وتعالى- وعد أنه من يقوم بالحج و بقلب نقي سيكافأ بدخوله للجنة.
  • الحج سبيل لكسب ثواب الجهاد على المرأة…

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *