“بداية من اليوم” .. تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية بنسبة 50% تلقائيًا في البنوك .. حتى ذلك الموعد

أعلن المرور السعودي اليوم عن بدء تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية بنسبة 50% تلقائيًا عبر أنظمة سداد في البنوك السعودية، وتهدف هذه المبادرة الاستثنائية على تشجيع مرتكبي المخالفات قبل يوم 18 أبريل 2024 من مواطني وزوار المملكة على سداد مخالفاتهم المتراكمة وتحسين سلوكياتهم على الطريق.

تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية

يجدر الذكر أن مبادرة تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية بنسبة 50% عبر أنظمة سداد في البنوك يبدأ من اليوم الخميس الموافق 18 أبريل 2024 وبشكل تلقائي وتستمر لمدة 6 أشهر وحتى 18 أكتوبر 2024، وذلك على غرامات المخالفات المرتكبة قبل يوم 18-4-2024، أما بالنسبة للمخالفات المرتكبة مع بدء تطبيق تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة فإنها ستخفض بنسبة 25% وفقًا للمادة 75 في قانون المرور السعودي.

كيفية الاستفادة من تخفيض سداد غرامات المرور

وأوضحت الإدارة العامة للمرور أنه من أجل الاستفادة من مبادرة تخفيض سداد غرامات المرور بنسبة 50% فإنه يتوجب سداد جميع المخالفات المرورية خلال 6 أشهر وهي الفترة التي حددتها الإدارة العامة للمرور، وأكدت على أن الخصم يظهر تلقائيًا عبر نظام سداد ومنصة إيفاء، محذرًة من أي مواقع أو مكالمات تزعم أنها تقوم بذلك.

الفئات المستثناة من مبادرة سداد الغرامات

كذلك أوضحت الإدارة العامة للمرور في الوثيقة التي نشرتها أن هناك بعض الفئات المستثناة من مبادرة تخفيض المخالفات المرورية، وهم مرتكبو المخالفات المتعلقة بالسلامة العامة من تاريخ 18 أبريل 2024 والتي أبرزها:

  • التفحيط.
  • قيادة السيارة تحت تأثير المخدرات.
  • تجاوز السرعة المحددة بأكثر من 50 كم/ الساعة في الطرق التي سرعتها 120 كم فأقل.
  • تجاوز السرعة المحددة بأكثر من 30 كم/ الساعة في الطرق التي سرعتها 140 فأقل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *