” حالة الطقس الآن” أمطار رعدية ورياح نشطة على سكان هذه المناطق

كشف المركز الوطني للأرصاد في تقريره يوم الاثنين الموافق 22 أبريل 2024 عن حالة الطقس الآن بأن هناك فرص مؤكدة من سقوط الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة، ويصاحبها رياح نشطة مثيرة للأتربة، مع زخات من البرد على أجزاء من مناطق الباحة، جازان، نجران، عسير، وبعض من مناطق العاصمة الرياض أيضًا، وعلى هذا حذرت سكان هذه المناطق بتوخي الحذر وأخذ الحيطة وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى.

حالة الطقس الآن في السعودية

كما ذكر خبراء الطقس في البيان الخاص بالمركز أيضًا، وأن المنطقة الشرقية ” الربع الخالي” وبعض أجزاء منها، إلى جانب أجزاء من الرياض ” السليل”، والقصيم، سوف تشهد أمطار خفيفة من متوسطة مصحوبة برياح سطحية نشطة ، مما تؤدي إلى انعدام الرؤية الأفقية.

وقد حذرت المديرية العامة للدفاع المدني ضرورة البقاء في أماكن آمنة، وتجنب أماكن تجمع السيول والأدوية، بالإضافة إلى المستنقعات المائية، وعدم السباحة في تلك المناطق، حيث تشكل خطر جسيم على المواطنين.

حركة الرياح على البحر الأحمر

وأفاد المركز الوطني للأرصاد بأن حركة الرياح السطحية على سواحل البحر الأحمر ستكون من غربية إلى شمالية غربية، وتصل سرعتها من 20 إلى 40 كم/ ساعة على الأجزاء الشمالية والوسطى، وربما تمتد من جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح من 15 إلى 35 كم / ساعة مع فرص تكون السحب الرعدية الممطرة على الأجزاء الجنوبية.

أما عن ارتفاع الموج فيتراوح من 1 متر حتى 2 متر على الأجزاء الشمالية والوسطى أيضًا، وحالة البحر تصل من خفيفة إلى متوسطة، وهنا يكون مائج وقد تكون مهيأة لتكون السحب الرعديدة الممطرة على الأجزاء الجنوبية.

حركة الرياح على الخليج العربي

في حين بلغت حركة الرياح السطحية على سواحل الخليج العربي من جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، وتتراوح سرعتها من 20 إلى 40 كم/ ساعة، وقد تزيد عن 50 كم/ ساعة مع فرصة تكون سحب رعدية ممطرة.

وبالنسبةِ إلى ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وربما تصل من 2 متر إلى 2,5 متر، مع ظهور سحب رعدية ممطرة، وحالة البحر تكون خفيفة إلى متوسطة، ويكون الموج مائج مع ظهور سحب رعدية ممطرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *