” إيجار” تحدد مدة تحويل المبلغ المالي إلى المؤجر عبر القنوات الرقمية المعتمدة

في ظل التحول الرقمي التي تشهده كافة الهيئات الحكومية والخاصة بالمملكة، حدد منصة إيجار مدة تحويل المبلغ المالي الشهري إلى المؤجر عبر القنوات الرقمية مثل سداد، مدى، و Apple Pay وجاء ذلك بعد استقبال خدمة المستفيدين بالمنصة الكثير من التساؤلات حول آليات السداد ومدة تحويل الإيجار الشهري إلى المؤجر.

مدة تحويل المبلغ المالي الشهري إلى المؤجر

كشفت عناية المستفيدين عبر الحساب الرسمي بمنصة أكس بعد توافد عدة تساؤلات عن مدة تحويل الإيجار الشهري من المستأجر إلى المؤجر تصل إلى 5 أيام عمل من تاريخ إرسال المبلغ، ولكن باستثناء يومي الجمعة والسبت.

إجراءات السداد الإلكتروني لعقود الإيجار السكني

وفي أطار التطور التكنولوجي وتحديث الخدمات العقارية، والعمل على تسهيلها أكثر على المواطنين، قامت الهيئة العامة للعقار بوضع آليات ميسرة للسداد الإلكتروني عبر منصة إيجار، حيث تهدف إلى تسهيل إجراءات السداد وضمان الدقة والمرونة، إلى جانب الأمان في التعاملات المالية، كما جاء هذا القرار من أجل تعزيز الثقة بين الطرفين ” المؤجر والمستأجر”، ولكن بشروط خاصة؛ لسهولة التعامل فيما بينهما، وتتمثل في الآتي:

  • على كل من المؤجر والمستأجر توثيق عقد الإيجار عن طريق منصة إيجار، وذلك عبر وسيط عقاري معتمد من الهيئة العامة للعقار؛ لضمان أمان خطوات توثيق العقد.
  • بعد خطوة توثيق عقد الإيجار، سوف ينتقل المستأجر إلى الدفع عبر قنوات الدفع الرقمية المتوفرة على المنصة؛ لإتمام عملية الدفع بسهولة وأمان أكثر.
  • والخطوة الأخيرة هي وصول الدفعة الإيجارية إلى الحساب البنكي للمؤجر المسجل في عقد الإيجار، في مدة لا تتجاوز خمس أيام عمل، ولكن بعد سداد الإيجار بواسطة القنوات الرقمية المعتمدة.

مدة تجديد العقد عبر منصة إيجار

وفي سياق آخر متصل أجابت خدمة المستفيدين على أحد المتابعين للحساب الرسمي لها، عن مدة تجديد العقد في حال انتهاء المدة المتفق عليها بين الطرفين، خاصةً وأن خانة تجد العقد لا تظهر للمؤجر وأيضًا للمؤجر، مما تسببت في حيرة كبيرة بينهما، وكان الرد بأن مدة التجديد هي 120 يومًا، في حال انتهاء العقد المبرم بينهما، وعلى ذلك يتم إبرام عقد جديد بين المؤجر والمستأجر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *