منصة إيجار دهان حوائط العين من أعمال الصيانة الاستهلاكية

أدرج طلاء الجدران في العقارات المؤجرة ضمن الصيانة المستهلكة المطلوبة من المستأجرين حسب ما َرد عن منصة إيجار، وذكرت ان دهان حوائط العين المؤجر يعتبر نوع من أنواع الاستهلاك من قبل المستأجر التي تحتاج الي صيانة، ورداً على استفسار من حساب إيجار على موقع التواصل الاجتماعي إكس (X) قال: “الصيانة المستهلكة هي مسؤولية المستأجر والصيانة الأساسية هي مسؤولية المالك”. 

دهان حوائط العين وأعمال الصيانة

تم طرح سؤال على حساب إيجار التابع لمنصة إكس وقال فيه: “هل دهان حوائط العين المؤجرة يعتبر من أعمال الصيانة الاستهلاكية الملزم عليها المستأجر ؟ سواء الحوائط الداخلية للمبنى وايضاً الخارجية” وكان قد سأل أيضا  عن” إذا اتفق المؤجر والمستأجر على إنهاء العقد بتاريخ معين قبل موعد انتهائه المبرم في العقد ، ويلزم المؤجر المستأجر بأعمال الصيانة هل يلزم المستأجر بدفع قيمة إيجار المدة التي يقضيها في أعمال الصيانة”؟ وجاء الرد من قبل منصة إيجار على منصة إكس كما يلي ” ان الصيانة الاستهلاكية تقع تحت مسؤولية المستأجر في حين أن الصيانة الأساسية يتحملها المؤجر في حال وجود نزاعات أو خلافات بين الطرفين يتم التوجه إلى وزارة العدل”.

التسجيل وتوثيق عقود الإيجار

هناك بعض الخطوات اللازمة للتسجيل في الخدمة الإلكترونية وهي:

  • الدخول على خدمة تسجيل عقد الإيجار.
  • إدخال بيانات المستأجر. 
  • اختيار العقار الوحدات السكنية الإيجارية.
  • إدخال تفاصيل عقد الإيجار والمرافقين.
  •  إدخال مبلغ الإيجار السنوي للوحدة والخدمات العامة.
  • وأخيرا الضغط على إرسال العقد للتوثيق.

يتم توثيق الاتفاقية من قبل المالك والمستأجر من خلال منصة أبشر. 

منصة إيجار 

منصة إيجار هي نظام متكامل يضم مجموعة من الخدمات الإلكترونية المتكاملة التي تساهم في تحقيق الشفافية والموثوقية والحيادية في قطاع التأجير، لدى إيجار علاقات إلكترونية مع عدد من المؤسسات العامة والخاصة بما في ذلك مركز المعلومات الوطني، ووزارة التجارة والاستثمار، ووزارة العدل، والبريد السعودي، وشركة المياه الوطنية، وتواصل العمل على شراكات أخرى، وتسمح إيجار لمالكي العقارات باستخدام عقود إلكترونية موحدة كأوامر تنفيذ، مما يبسط العملية ويقلل من وقت التقاضي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *