التسجيل في كشف تسربات المياه برنامج تأهيل المنشآت لوزارة البيئة

أتاحت وزارة البيئة والمياه الزراعة، التسجيل في برنامج كشف تسربات المياه أو تأهيل المنشآت طوال العام، بما يُسهم في ترشيد الاستهلاك وتقليل المُهدر، والحد من التداعيات المترتبة عليه والتي قد ينتج عنها ارتفاع قيمة فاتورة المياه لأغراض الشرب أو الاستخدامات المنزلية أو التجارية والصناعية وما شابه، نتيجة ارتفاع معدل ما تستهلكه الوحدة أو المنشأة، وتتوالى عمليات الفحص والكشف على التسريبات شركات متخصصة.

أوضحت وزارة البيئة في إطار حثها على أهمية الاستفادة من خدمة برنامج تدقيق وترشيد استهلاك المياه، أن الماء عصب كل شيئ حي، والقطرة الواحدة لا تُقدر بثمين، والوعي بهذا الأمر يُعد واجب ديني وقومي، وقد تكون هناك مشكلة خفية لا تراها العين المجرد، قد ينتج عنها تسرب لآلاف القطرات، ومن هنا سعت الوزارة لإيجاد الحول للحد من تلك الآثار، وتوفير الحلول للكشف على تسريبات المياه، ووفرت خدمة للمستهلكين والعملاء التسجيل وتقدم طلب كشف على تسريبات مياه في أي وحدة أو منشأة عبر إمكانيات وقدرات متميزة للمختصين في هذا المجال.

رابط التسجيل في كشف تسربات المياه

خدمة تأهيل المنشآت من خدمات وزارة البيئة والمياه والزراعة “https://www.mewa.gov.sa/wateraudit/Pages/login.aspx”، ويمكن التسجيل فيها بكل سهولة ويسر من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، حيث يتم الاعتماد على شركات متخصصة ومؤهله تخضع لشروط ومعايير دقيقية وضوابط تم إعدادها خصيصاً لهذا الأمر، ومن بينها.

  1. وجود سجل تجاري ساري المفعول للشركة الخاصة بالكشف على تسريب المياه.
  2. اسم مناسب للشركة.
  3. توافر القدرات الفنية مثل أجهزة متخصصة للكشف.
  4. امتلاك خبرة العمل الكافية
  5. الالتزام بالزي الموحد للعاملين بها.
  6. وجود بريد إلكتروني
  7. مركبة مزودة باسم أو شعار الشرطة
  8. رقم هاتف مخصص لخدمة العملاء.
  9. تأهيل الموظفين لاجتياز الاختبار التحريري الذي حددته الوزارة.
  10. التسجيل في الموقع الإلكتروني لموقع شركة المياه الوطنية http://e.nwc.com.sa ، والتحقق من الشركات المؤهلة لكشف التسريبات.
  11. تقديم بيانات ومتطلبات التأهيل
  12. اجتياز الحد الأدنى من نقاط القدرات الفنية للشركة بنسبة 60%، ونقاط الاختبار التحريري للموظف

يتاح للمواطن أو المستهلك الإطلاع عل بيانات الشركات المؤهلة من موقع وزارة البيئة والمياه والزراعة، أو بمراكز خدمة عملاء شركة المياه الوطنية، ويشمل أدوات التواصل وعمليات التصنيف لها وفق الخدمات التي تقدمها، ويصل عدد الشركات المؤهلة 64 شركة و 166 مدقق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *