“مفاجأة وزارة النقل” إطلاق التاكسي الطائر في الحج 1445

التاكسي الطائر في الحج حيث أنه يعد أحدث وسائل النقل في المملكة العربية السعودية، فقام المهندس صالح الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية بتوضيح أن الوزارة تحاول جاهدة تطوير كافة وسائل النقل وجعلها أكثر مرونة وسرعة في موسم الحج في هذا العام، وكل هذا في إطار تيسير رحلة الحج لزوار بيت الله الحرام.

التاكسي الطائر في الحج

أوضح وزير النقل المهندس جاسر أن التاكسي الطائر في الحج يعتبر من النماذج الحديثة للنقل، وأكمل إن هناك العديد من الشركات تحاول جاهدة وتتسابق لإنتاج وسائل نقل أفضل في السنوات القادمة، وحث الجميع على ضرورة التعرف على التقنيات الحديثة ومدى ملائمتها للبيئة.

قامت منظمة النقل والخدمات اللوجستية والتي تتمثل في منظومة النقل بتحقيق التكامل بكافة القطاعات المتنوعة المعنية بشؤون الحج، والهدف من ذلك هو تحقيق الأمن والأمان وتسير كافة الأمور على زوار بيت الله الحرام، وتقديم لهم وسائل نقل برية وبحرية وجوية جيدة.

نبذة عن التاكسي الطائر

أوضح الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية بالمملكة الأستاذ إبراهيم كوشي أنه تم إمضاء الاتفاق بين شركته وشركة ليليوم الألمانية من أجل صناعة الطائرات الكهربائية (التاكسي الطائر)، وقامت بشراء ما يقرب إلى 100 طائرة، بهدف استخدامها في شبكة الخطوط السعودية المحلية، وتستطيع هذه الطائرة نقل من 4 إلى 6 راكب في الرحلة الواحدة.

وتتميز هذه الطائرات بأنها تقوم بانبعاثات كربونية منخفضة أي أنها غير ملوثة للبيئة، وسرعة هذه الطائرة تصل إلى قطع 250 كيلومتر في الساعة الواحدة، وسوف يتم تدعيمها بطرق جوية بين المطارات الرئيسية التي تعمل في المملكة العربية السعودية وتعد كخدمة خاصة للحجاج، وتعتبر هذا التاكسي من أول المركبات الجوية العمودية في الإقلاع والهبوط، وهو يتميز بتوفير عدة خيارات لترتيب المقاعد بالإضافة إلى مساحته الواسعة التي تلبي احتياجات الحجاج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *