كم تمتد اجازة يوم التأسيس 1445 للقطاع الحكومي والبنوك والمدارس؟

متى اجازة يوم التأسيس 1445؟ يعد يوم التأسيس هو يوم تاريخي مهم للمملكة العربية السعودية، حيث يوافق ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى في عام 1727م، وقد صدر أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في 30 يناير 2022م، باعتماد يوم 22 فبراير من كل عام إجازة رسمية للاحتفال بيوم التأسيس.

متى اجازة يوم التأسيس 1445

تمتد إجازة يوم التأسيس لعام 1445هـ لمدة يوم واحد، يوم الخميس الموافق 22 فبراير 2024 م، وتشمل هذه الإجازة جميع القطاعات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى المدارس والجامعات، في إطار جدول التقويم الدراسي للعام 2023\2024، أفصحت وزارة التعليم السعودية عن تحديد موعد إجازة يوم التأسيس في 22 فبراير 2024، الموافق 12 شعبان 1445، وقدمت الوزارة جدولاً يشمل ثلاث فصول دراسية، يتضمن فترات إجازات مطولة ورسمية، بما في ذلك إجازة يوم التأسيس السعودي. تداولت بعض المعلومات حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث، إلا أنه لم يتم حتى اللحظة الحالية الإعلان عن تأكيد أو نفي ذلك من قبل وزارة التعليم السعودية. يتم الإعلان عن تفاصيل إجازة يوم التأسيس للموظفين لدى كل وزارة على حدة.

اجازة يوم التأسيس

تُعد إجازة يوم التأسيس فرصة للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية للاحتفال بهذه المناسبة التاريخية المهمة، والتعرف على تاريخ المملكة وتراثها. كما تُعد هذه الإجازة فرصة للمؤسسات الحكومية والخاصة للمشاركة في فعاليات الاحتفال بيوم التأسيس، وتعزيز الانتماء الوطني لدى المواطنين والمقيمين.

وتنظم العديد من الجهات الحكومية والخاصة في المملكة العربية السعودية فعاليات وأنشطة متنوعة للاحتفال بيوم التأسيس. وتشمل هذه الفعاليات عروضًا مسرحية وفنية، ومعارض تراثية، ومهرجانات شعبية، والعديد من الفعاليات الأخرى.

حيث تُعد إجازة يوم التأسيس مناسبة مهمة للتعبير عن الفخر والاعتزاز بتراث المملكة العربية السعودية، وترسيخ قيم المواطنة والانتماء الوطني لدى المواطنين والمقيمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *