وزارة العدل توضح رقم التنفيذ القضائي استعلام في السعودية 1444

ما هو رقم التنفيذ القضائي استعلام في السعودية؟ حيث حددت وزارة العدل السعودية رقم مخصص من أجل امكانية الاستعلام عن طلبات التنفيذ القضائي المتعلقة بالمستعلم، وذلك يأتي ضمن الخدمات العدلية التي تقدمها وزارة العدل للمستفيدين عن بعد، كما تتيح خدماتها الالكترونية عبر بوابة ناجز، وذلك بما يتماشى مع رقمنة الخدمات الحكومية و رؤية المملكة 2023، لذلك نحن اليوم عبر هذا المقال سوف نتعرف معا على رقم التنفيذ القضائي استعلام وكيفية معرفة طلبات التنفيذ.

رقم التنفيذ القضائي استعلام

توفر وزارة العدل إمكانية الاستعلام عن طلبات التنفيذ عبر رقم مجاني موحد، حيث يمكن الاستعلام عن طلبات التنفيذ عبر الرقم التالي

  • يمكن الاستعلام من داخل أراضي المملكة العربية السعودية على رقم الهاتف الموحد 1950.
  • يمكن الاستعلام من خارج أراضي المملكة العربية السعودية على رقم الهاتف الموحد 966920001950.
  • ويمكن للمستخدمين الاستعلام هاتفيا عن طلبات التنفيذ ن يوم الأحد إلى يوم الخميس وذلك بدءا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثانية ونصف مساء.
  • كما أطلقت وزارة العدل رقم مجاني موحد خاصية الرد الآلي وهو 117111.

خدمات بوابة ناجز العدلية

وفي سياق متصل فقد أزاحت وزارة العدل الستارعن أن بوابة ناجز تقدم خدماتها الالكترونية لجميع المواطنين والزائرين والمقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية وأصحاب قطاع الأعمال، وذلك تبعا لخطوات بسيطة وسهلة على الجميع، مما يوفر الوقت والجهد عليهم خلال هذه المرحلة التي تسعى فيها المملكة لتطبيق رؤيتها الجديدة في 2030.
وتقدم بوابة ناجز أكثرمن مائة وعشرين خدمة عدلية وقضائية بشكل أون لاين ودون الحاجة إلـى زيارة المرافق العدلية مــن محاكم وكتابات العدل وفروع الوزارة، وتخدم الجميع عبر منصة إلكترونية موحدة على الرابط الرسمي لها أو من خلال تحميل تطبيق ناجز المتوفر في جميع متاجر تطبيقات الأجهزة الذكية.

كما تقدم بوابة ناجز خدمات التنفيذ والتي تتضمن طلب الحصول على فاتورة سداد وطلب إصدار خطاب حضانة وتقديم طلب تنفيذ والاستعلام عن مقدم خدمات التنفيذ المعتمد، كما تتيح أيضا خدمات الحالات الاجتماعية مثل توثيق طلاق وتوثيق ورق متوفى وخدمات الأعمال القضاء وخدمات التحقق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *