التعليم تعلن عن موعد اختبارات النهائيه الفصل الثالث لهذا العام الدراسي

ما هو موعد اختبارات النهائيه الفصل الثالث لهذا العام الدراسي؟ حيث كشفت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد الامتحان النهائي في عان 1444/2023 ونهاية الفصل الدراسي الثالث، وذلك بعد المراجعة الأخيرة للتقويم الأكاديمي، كما حرصت الوزارة على إعلانه رسميا لجميع الطلاب لتحديد بداية العطلة الممتدة التي تسبق العام الدراسي الجديد.

اختبارات النهائيه الفصل الثالث

  • أصدرت وزارة التعليم السعودية تقويما أكاديميا جديدا للعام 1444/2023 وفي هذا السياق كشفت عن موعد امتحان الفصل الدراسي الثالث حتى يتمكن جميع الطلاب من تحقيق النجاح والاستعداد الجيد للانتقال إلى فصل دراسي جديد.
  • يبدأ الامتحان النهائي للعام الدراسي بعد نهاية الفصل الدراسي الثالث هو يوم الاثنين 12 يونيو القادم والذي يوافق يوم الثالث والعشرين من ذو القعدة 1444 على أن تصل مدة الاختبار إلى 10 أيام فقط.
  • وتاريخ انتهاء الاختبار هو يوم الخميس الموافق 22 يونيو 2023 وهو ما يعادل في التقويم الهجري يوم 4 ذي الحجة لعام 1444.
  • يحصل بعدها الطلاب على إجازة طويلة في جميع مدارس المملكة العربية السعودية ثم تليها بداية العام الدراسي الجديد.

مشاركة وزارة التعليم في معرض الكتاب

وفي سياق متصل تواصل وزارة التعليم السعودية مشاركاتها القيمة في المحافل العربية الثقافية القيمة، حيث تشارك وزارة التعليم في دورة عام 2023 التي عقدت في معرض تونس الدولي للكتاب 37، حيث أقيم هذا المعرض أمس الجمعة في قصر المعارض بالعاصمة تونس، ويمتد من 4/28 إلى 5/7 لمدة 10 أيام، تحت عنوان يطير بأجنحة الكتاب كشعار للمعرض.
وشهد جناح المملكة المشاركة زيارة فخامة رئيس الجمهورية التونسية بعد افتتاح المعرض، وكان في استقباله السفير عبد العزيز بن علي الصقر سفير الحرمين الشريفين في تونس، ومعالي عبد العزيز الحسيني وزير الثقافة.
وستواصل وزارة التربية والتعليم خلال مشاركتها في جناح المملكة تطوير المناهج المهنية والتعليمية في إطار خطة تطوير شاملة للمناهج التعليمية تركز على المهارات الأساسية وتنمية المواهب وبناء الشخصية من خلال تضمين 73 منهجا جديدا، وتطوير وتحسين 156 منهجا، وأكثر من 25 ألف تعديل وتحديث لمحتوى المناهج الحالية. نستعرض جميع الإصدارات الحديثة من المناهج والبحوث، ومحتوى مركز تطوير المناهج الدراسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *