وزارة التعليم توضح متى بداية الفصل الدراسي الاول 1445 ومواعيد الإجازات التي يتضمنها

الفصل الدراسي الاول 1445 يشهد بدايةً هامة في رحلة التعليم والنمو، فمع انطلاقه، تفتح أبواب المعرفة والتطوير للطلاب، ممهداً الطريق لاكتساب الخبرات وبناء الأسس الأكاديمية، كما يمثل هذا الفصل فترة حيوية تتيح للطلاب الفرصة لاستكشاف مختلف المجالات الدراسية، وتطوير مهاراتهم وقدراتهم في بيئة تعليمية محفزة.

الفصل الدراسي الاول 1445

يأتي هذا الفصل كأول الفصول الدراسية الثلاثة المقررة في العام الدراسي الجديد، ويبدأ مع بداية العام الدراسي 1445، إذ يشهد الطلاب فترة الترم الأول في التقويم الدراسي يوم الأحد الموافق الرابع من شهر صفر للعام 1445 هـ، الموافق العشرين من شهر أغسطس للعام 2023م، وتستمر هذه الفترة حتى نهاية يوم الخميس الموافق الثاني من شهر جماد الأول للعام 1445 هـ، الموافق السادس عشر من شهر نوفمبر للعام 2023م، حيث يتم خلال هذه الفترة تنفيذ الدروس والأنشطة التعليمية، وتحقيق الأهداف التعليمية المحددة لهذا الترم.

إجازات الفصل الدراسي الأول 1445

يتضمن الترم الأول مجموعة من الإجازات المتنوعة التي تمتد على مدار فصل دراسي، حيث تختلف في مناسبتها ومدتها ونوعها، وتم تحديد هذه الإجازات وفقًا للتقويم الدراسي للفصل الأول كالآتي:

  • إجازة اليوم الوطني: تبدأ في يوم 9 من شهر ربيع أول، الموافق 24 سبتمبر 2023، وهي مناسبة تخص الوطن وتمتد ليوم واحد.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة: تبدأ في يوم 18 من شهر ربيع الثاني، الموافق 2 نوفمبر 2023، حيث يمتد هذا العطل لنهاية الأسبوع ويومين إضافيين.
  • إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول: تبدأ في يوم 2 من شهر جمادي الأول، الموافق 16 نوفمبر 2023، وتمتد لمدة 10 أيام تشمل فترة استراحة واستعداد للفصل الثاني.

هذه الإجازات تعكس تنوع الأحداث والمناسبات التي تعين أوقات الراحة والتجديد للطلاب والمعلمين خلال فصل الدراسة.

الترم الاول كم شهر 1445؟

يمثل الفصل الدراسي الاول 1445 فترة مهمة وحيوية في رحلة التعليم، يمتد لمدة ثلاثة أشهر، ويمثل بدايةً مبهجة للطلاب والمعلمين على حدٍ سواء، إذ تعد هذه الفترة أساسية لوضع الأسس القوية للتعلم والتطور الشخصي للطلاب، كما تتميز بتقديم مفاهيم أساسية تمهد الطريق للفصول الدراسية اللاحق، مما يساهم في بناء أساس قوي للتعلم المستمر.

كم باقي على بداية الفصل الدراسي الأول ؟

كم سبق وأشرنا يبدأ الترم الأول ببداية السنة الدراسية الجديدة، أي في 4 صفر 1445 هـ، والموافق للتاريخ الميلادي 20 أغسطس الجاري، واعتبارًا من تاريخ اليوم 16 أغسطس 2023، يكون قد بقي على بداية الفصل الأول 4 أيام فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *