وزارة التعليم تكشف عن موعد نزول المكافأة الجامعية وشروط الحصول عليها

موعد نزول المكافأة الجامعية يشكل موضوع يشغل بال العديد من الطلاب والطالبات في الجامعات السعودية، حيث تم تخصيص مبلغ بمقدار معين يصرف للطلاب الجامعيين بشروط معينة أقرتها وزارة التعليم في المملكة، حيث تأتي هذه الخطوة في مبادرة من الوزارة لدعم الطلاب ومنحهم دفعة من الدعم بصرف راتب شهري كمكافأة على جهودهم وتشجيعهم على العطاء الأكاديمي.

موعد نزول المكافأة الجامعية

يتم صرف المكافأة الجامعية للطلاب المستحقين على أساس شهري، حيث حدد موعد نزولها لشهر أغسطس الجاري بيوم الأحد 27 أغسطس 2023 الموافق للحادي عشر من صفر 1445، وبذلك يكون قد بقى على هذا الموعد 6 أيام فقط.

شروط الحصول على المكافأة الجامعية

أوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية تفاصيل الجائزة الأكاديمية، حيث تنظم وفقًا لمجموعة من الشروط التي وضعتها الوزارة لتكريم الأفراد المستحقين للجائزة، وقد تضمنت هذه الشروط ما يلي

  • أن يكون الطالب من الجنسية السعودية، أو يكون لديه أم سعودية، أو أنه قد حصل على منحة دراسية معترف بها من خارج المملكة العربية السعودية.
  • على الطالب أن يكون منضبط في البرنامج الدراسي وأن لا تسجل له أي غيابات أو تأخير .
  • أن يكون مستوى الأداء الأكاديمي للطالب على الأقل جيدًا في المعدل التراكمي للدراسة.
  • بدءًا من بداية البرنامج الأكاديمي، سيتم تقديم راتب جامعي للطالب.

هذه الجائزة تعكس التزام الوزارة بتقديم الدعم والتشجيع للطلاب المتفوقين، وتعزز من الريادة الأكاديمية والتعليمية في المملكة.

مقدار المكافأة الشهرية الجامعية

في سياق التعرف على موعد نزول المكافأة الجامعية ، من الجدير بالذكر أن مقدار الراتب الشهري المقدم للطالب يتفاوت بحسب الجامعة ونوع التخصص، حيث لا يتم تحديد مبلغ ثابت لجميع الجامعات والتخصصات، وقد تم وضع علاوة الجامعة وفقًا لمعايير محددة تشمل التالي:

  • يمنح مبلغ 1000 ريال سعودي كجائزة للتخصصات التي تشمل الإدارة، والمحاسبة، والتصميم، والعلوم، وتكنولوجيا المعلومات، والفنون، بالإضافة إلى برنامج دبلن.
  • تمنح جائزة قدرها 900 ريال سعودي لطلاب الدراسات العليا.
  • يخصص مبلغ 850 ريال سعودي كجائزة أكاديمية لطلاب التخصصات الفنية في الكليات المتخصصة مثل اللغات والترجمة، والعمل الاجتماعي، والإدارة، والتجارة، ونظم وإدارة الأعمال.
  • يقتطع 10٪ من الجائزة الكلية من حساب صندوق الجائزة، ولا يحق للطالب المطالبة بها بعد التخرج.
  • تتضمن زيادة بنسبة 10٪ في جائزة الطالبات لمدة عام واحد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *