هل يمكن إضافة مدة بأثر رجعي؟ .. “التأمينات توضح”

إضافة مدة بأثر رجعي، هل يمكن ذلك، سؤال من عديد من المواطنين خلال الأسابيع الماضية، فجاء الرد قاطع حيث أكدت المؤسسة العامة للتأمينات، أن النظام لا يسمح بإضافة مدة بأثر رجعي مضى عليها 24 شهر من تاريخ تقديم الطلب، وأشارت المؤسسة العامة للتأمينات، إلى أنه يمكن الحصول على كافة التفاصيل من خلال الموقع الرسمي لها، حيث يوجد عدد كبير من الاسئلة والاستفسارات بالاجابات عليها، تسهيلاً على المواطنين.

رد التأمينات على سؤال إضافة مدة بأثر رجعي

بعد السؤال عدة مرات، جاء  رد من التأمينات، عبر حساب “العناية بالعملاء”  وهو حسابها الخاص في منصة إكس، على سؤال  أحد المستفيدين، حيث قال فيه “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا أعمل بمدرسة أعمل عند صاحب المنشأة من ٢٠١١ ولم يدرج اسمي ب تأمينات الا بتاريخ ١/٢ / ٢١٢ مع العلم عندي إثبات التحاقي بالمنشأة من ٢٠١١ هل تدخل ضمن نهاية الخدمة أو لا؟”.

وأجابت التأمينات في رد على سؤاله بقولها

“حياك الله لا يسمح النظام بإضافة مدة بأثر رجعي مضى عليها 24 شهر من تاريخ تقديم الطلب”.

عدة خدمات جديدة من التأمينات

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن إتاحة خدمة  جديدة تسهل على المشتركين إصدار الشهادات التأمينية بكافة أنواعها، حيث تتيح هذه الخدمة تحديث البيانات الأساسية للمشترك (الاسم – تاريخ الميلاد) كذلك مع إصدار الشهادات.

و أوضحت التأمينات ذلك عبر حسابها الرسمي في منصة إكس: “أنه يمكن للمشتركين في نظام التأمينات الاجتماعية الحصول على الشهادة التأمينية فوري”، و بهذا تتيح هذه الخدمة الحصول على شهادة إلكترونية توضح أجر المشترك السعودي الخاضع للاشتراك في خطوات سهلة وهي:

  • أدخل موقع التأمينات الاجتماعية.
  • أضغط على “ابدأ الخدمة” وتسجيل الدخول .
  • أختار أيقونة الشهادات ثم اختيار شهادة الاشتراك.
  •  إصدار الشهادة المرداة ويمكن طباعة أو حفظ الشهادة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *