المنافع التي تقدمها التأمينات في حالة إصابات العمل كاملة

المنافع التي تقدمها التأمينات في حالة إصابات العمل، حيث أكدت المؤسسة العامة للتأمينات في المملكة العربية السعودية، أنها تقدم بالفعل العديد من المنافع التي تعود على المشترك فيها في عدة حالات منها إصابات العمل،وقالت مؤسسة التأمينات الاجتماعية، عبر حسابها على منصة إكس: “إنه في حال إصابة المشترك بإصابة عمل، فسيتم تقديم هذه المنافع”.

منافع التي تقدمها التأمينات  في حالة الطوارئ

المنافع التي تقدمها التأمينات في حالة إصابات العمل كثيرة ومتعددة ولكن أهمها على الإطلاق هي كالتالي:

  •  الرعاية الطبية للمصاب :  حيث تقدم المؤسسة العناية الطبية اللازمة للمصابين بإصابة عمل من خلال المستشفيات  الحكومية والمراكز الطبية المعتمدة، لعلاجهم على نفقتها الخاصة، ويتم ذلك دون  تحديد لطوال ما تقتضيه حالة المصاب الصحية.
  •  تعويضات نقدية :  كما ضمنا الرعاية الطبية يتم كذلك صرف تعويضات مالية، تتضمن صرف البدلات اليومية والتعويضات في حال الإصابة بالعجز الجزئي أو العجز الكلي أو الوفاة بسبب الإصابة التي تسبب بها العمل  و المترتبة عليها.

كيفية التأكد من الاشتراك في التأمينات

كما وضحت المؤسسة بناء على عدة استفسارات  ردها على منصة إكس بخصوص أن الاستبعاد من التأمينات الاجتماعية يمكن أن يتم عن طريق جهة عملك بعد تركك العمل و بحد أقصى الثلاثين من الشهر الميلادي في نفس الشهر  لتركك العمل، و أما في حالة تجاوز المهلة النظامية للاستبعاد من التأمينات و عدم تجاوب صاحب العمل، فيمكن  لك التقدم بطلب الاستبعاد  بنفسك عن طريق حساب الشخص التأمينات عبر الانترنت.

كما فسرت الأمر كذلك حول التقاعد، و أكدت التأمينات الاجتماعية أنه يمكن للمشترك التقاعد  بنفسه عند بلوغ سن الستين، كما توفر مدد تبدأ من 120 شهر اشتراك أو 60 شهر كحد أدنى تقاعد مع سن الستين مع إضافة مدة اعتبارية أخرى، أو توفر  30 شهر  فقط اشتراك للتقاعد المبكر قبل سن الستين، ويمكن معرفة شروط صرف معاش التقاعد عبر التأمينات الاجتماعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *