موعد إنتهاء الدعم الإضافي في حساب المواطن وفق التوجيه الملكي الصادر

موعد إنتهاء الدعم الإضافي في حساب المواطن حسب الأمر الملكي، حيث جاء أمر ملكي في أول شهر أكتوبر بتمديد الدعم الإضافي لحساب المواطن لمدة ٣ أشهر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وجاء تمديد الدعم الإضافي لحساب المواطن لمدة ٣ أشهر كذلك تنتهي في ديسمبر ٢٠٢٣، جاء ذلك بعد أن صدر  نفس الأمر الملكي بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن نفسه في المملكة، وشمل الأمر بتقديم الدعم الإضافي المؤقت للمواطنين السعوديين.

موعد إنتهاء الدعم الإضافي في حساب المواطن

وقبل أيام من القرار جاء قرار زيادة الحد الأدنى الأساسي للمستحقين في الضمان الاجتماعي لتصل لنسبة 20% من إجمالي المعاش، ليقول نص الأمر الملكي أن استمرار العمل ببرنامج حساب المواطن لمدة ٣ شهور ليصل لنهاية ديسمبر ٢٠٢٣.

و كذلك تم استمرار فتح التسجيل في البرنامج حساب المواطن لمدة ثلاثة أشهر و حتى تم تمديد الدعم الإضافي لتصل لنهاية دفعة شهر ديسمبر 2023، وذلك لضمان تقديم دعم مالي مستمر للمواطنين المستفيدين من البرنامج، بسبب ارتفاعات الأسعار العالمية.

قيمة الدعم والدعم الإضافي بعد التمديد

أصبحت تحدد قيمة الدعم للفرد بناء على  شروط من حساب المواطن كلها جديدة، و اصبح الاستحقاق الفعلي يتم حسابه بناء على إجمالي دخل الأسرة وليس رب الأسرة فقط و تشمل كل عدد أفرادها، لتصبح قيمة الدعم مختلفة من أسرة لأخرى، بسبب المحددات الجديدة التي أطلقها البرنامج.

وهذه القيمة تعتمد على تركيبة الأسرة وإجمالي دخلها ولم تعد كالسابق تعتمد على راتب رب الأسرة فقط، سيكون مقدار الدعم الكامل المقدم للأسرة المكونة من العائل و اثنين من أفراد الأسرة تابعين فقط بسن 18 عامًا أو أكثر، وثلاثة تابعين دون ذلك فقط لا غير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *