دعم حساب المواطن هل يحتاج تقديم عقد إيجار الموظف أم لا؟

جاء سؤال تم طرحه من أحد المستخدمين عبر. تغريدة لتطبيق إكس الإلكتروني بأنه هل يلزم الموظف تقديم عقد إيجار للحصول على دعم حساب المواطن أم لا؟ حيث يتضمن برنامج حساب المواطن عدم وجود فروق بين المتقدمين بناء على وضعهم الوظيفي وفي الحالات التي يكون فيها المستفيد فرداً مستقلاً لابد من ارفاق مستند لإثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب.

هل يلزم الموظف تقديم عقد إيجار للحصول حساب المواطن

قام المسؤولين عن البرنامج بالرد على سؤال تم طرحه على تويتر حول مدى وجوب إرفاق الموظفين بوثائق تؤكد الاستقلالية للحصول على الدعم المالي، وتنص استجابة البرنامج على ما يلي: “لا يتم التمييز بين المتقدمين على أساس الوضع الرسمي، وإذا كان المستفيد شخصاً مستقلاً، فقد تم اعتماد الاستقلال باسم مقدم الطلب، ولمعرفة المستندات المطلوبة يمكنك زيارة الحساب (تفاصيل الطلب – إدارة المرفقات)”.

نتائج أهلية دعم حساب المواطن

في وقت سابق، أصدر برنامج حساب المواطن توضيحاً مهماً بشأن إصدار نتائج أهلية حساب المواطن، وأوضحت أن النتائج يتم نشرها شهرياً من خلال الحساب الرسمي للبرنامج وأن المستفيد يمكنه العثور على نتائجه الأهلية من خلال حسابه “دراسة الأهلية”.

تحذير هام حول الحد المانع

وأشار إلى أن الحد المانع يختلف في حدود 20000 ريال سعودي بين العائلات، اعتماداً على إجمالي دخل الأسرة وتكوينها، وأنه لتحديد مبلغ الاستحقاق والحد المانع لتلقي الإعانة والدعم، يمكنك استخدام حاسبة الدعم التقديري.

ترتيب إضافة المتابعين

في الوقت نفسه، يمكن للمطلقين إضافة متابعين وإرفاق المستندات اللازمة “صك ولاية أو إثبات احتضان”، وإذا لم يكن هناك متابعين، فإن المستندات التي تؤكد الاستقلال باسم مقدم الطلب.

الأخطاء الشائعة التي تحدث أثناء التسجيل

يحذر البرنامج من الأخطاء الشائعة أثناء التسجيل، مع إيلاء اهتمام خاص للحاجة إلى استخدام رقم هاتف محمول جديد لم يكن مسجلاً مسبقاً في البرنامج.

التسجيل في حساب المواطن بعد حذفه

كما أوضح شروط وطريقة إعادة التسجيل في حساب المواطن بعد حذفه وأشار إلى أنه يمكن للمستفيدين حذف حسابهم من خلال:

  • النقر على البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب مواطن.
  • ثم الضغط على أيقونة تسجيل الدخول،
  • ثم إدخال بيانات المستفيد.
  • ومن بعدها حذف الحساب.
  • وأوضح أنه في حالة حذف الحساب، يمكن للمستفيد إعادة التسجيل في البرنامج بعد 30 يوماً من حذف الحساب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *