هل ينزل حساب المواطن اليوم؟ .. خدمة المستفيدين توضح موعد نزول الدعم

هل ينزل حساب المواطن اليوم؟ جاء هذا الاستفسار كأحد الاستفسارات المتداولة بكثرة في الأيام القليلة، وذلك لاقتراب الموعد الشهري المحدد لنزول دعم البرنامج، حيث يستفيد منه عدد كبير من الأفراد والتابعين في المملكة، والذين بلغ عددهم في الدفعة السابقة 71 لشهر أكتوبر 2023 أكثر من 10 ملايين مستفيد وتابع، وهو ما يعكس أهمية الدعم المقدم وحرص الحكومة على تحسين الظروف المعيشية للأفراد والأسر.

هل ينزل حساب المواطن اليوم؟

حدد البرنامج منذ بدايته موعد نزول الدعم والذي يتوافق مع اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وعلى الرغم من ذلك فقد يتم تغيير الموعد المحدد سواء بتأجيله أو تبكيره في حال كان يصادف يوم إجازة أو عطلة رسمية في المملكة، وفي هذه الحالة يتم إبلاغ المستفيدين بذلك من خلال قناة التواصل الاجتماعي وغيرها من الوسائل الرسمية للبرنامج.

أما عن نزول دعم حساب المواطن اليوم، فقد أعلن البرنامج أن موعد نزول الدفعة 72 لشهر نوفمبر 2023 سيكون يوم الخميس الموافق لـ 9 نوفمبر 2023، وبذلك يكون قد تم تبكير نزول الدعم بيوم واحد من موعد نزوله المحدد رسميًا، وذلك لتوافق العاشر من شهر نوفمبر الجاري مع يوم الجمعة والذي يعتبر إجازة في المملكة.

كيف اعرف انه راح ينزل لي حساب المواطن؟

يمكن معرفة ما إذا كان سينزل دعم حساب للفرد من خلال الاستعلام عن حالة الأهلية وذلك باتباع الخطوات التالية:
  • التوجه إلى بوابة حساب المواطن.
  • تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي بملء بيانات اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • التوجه إلى قائمة دراسة الأهلية.
  • تعيين خيار دراسة الأهلية من القائمة.
  • أخيرًا، سيظهر للمستخدم نتيجة الاستعلام عن الأهلية، والتي تتضمن حالة الأهلية، وقيمة الدعم المستحق، وتاريخ صرف الدعم، وذلك في حال كانت النتيجة إيجابية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *