كم باقي على نزول الضمان المطور الدفعة 24؟ الموارد البشرية توضح

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية الإجابة عن سؤال كم باقي على نزول الضمان المطور الدفعة ال24 لشهر ديسمبر للعام الحالي 2023 م؟ فلقد تم تبكير تاريخ نزول الدفعة ال24، وذلك لأن يوم ال1 من شهر ديسمبر للعام 2023 م سوف يوافق يوم جمعة وإنه إجازة رسمية في الدولة، ويذكر أن الوزارة وضعت يوم ال1 من كل شهر ميلادي هو موعد صرف معاش الضمان المطور، ولكن أوضحت أنه في حال وافق ذلك اليوم إجازة رسمية، سوف يتم تقديم أو تأخير توقيت نزول الدفعة بشكل رسمي.

كم باقي على نزول الضمان المطور

إننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح الإجابة عن سؤال كم باقي على نزول الضمان المطور الدفعة ال24 لشهر ديسمبر للعام 2023 م؟ مع توضيح موعد صرف الدفعة، موضح كالتالي:-

  • المتبقي على صرف الدفعة 24 من الضمان الاجتماعي المطور
    ثانية دقيقة ساعة يوم
  • يتم نزول الدفعة القادمة ال24 من الضمان بداية من يوم الخميس الموافق ال30 من شهر نوفمبر للعام 2023 م ال16 من شهر جماد أول للعام 1445 هـ.

هل تؤثر وثيقة العمل الحر على الضمان

وفي وقت سابق أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية علي سؤال هل تؤثر وثيقة العمل الحر على الضمان الاجتماعي المطور؟ ليتم الرد والتوضيح أنه لا يوجد تأثير من وثيقة العمل الحر علي استحقاق وأهلية الضمان الاجتماعي، ولكن في حال وجود أي دخل إضافي لابد أن يتم الإفصاح عنه من ضمن مصادر الدخل، وأكملت الوزارة موضحه أن صرف الضمان المطور يعتمد علي عدم بلوغ الحد المانع للضمان الاجتماعي.

شروط الضمان المطور

إننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح أهم شروط الضمان المطور، موضح كالتالي:-

  • لابد أن يكون الفرد المتقدم يحمل الجنسية السعودية.
  • يجب أن يكون المتقدم يقيم بشكل دائم في المملكة العربية السعودية بحد أدنى أخر ثلاثة شهور قبل التقديم.
  • لابد ألا يكون الفرد المتقدم من أجل الحصول علي معاش الضمان يمتلك أيا من الأصول التي لها قيمة عالية من المال.
  • يجب ألا يكون المتقدم للدعم مقيم في أيا من دور الأيواء أو الرعاية في المملكة.
  • لابد أن يقوم المتقدم بالالتزام بجميع المتطلبات التي تضعها الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتي تكون متعلقه بالعمل علي تقديم الخدمات التعليمية والصحية إلي التابعين للعائل، والتزام العائل بكافة برامج التدريب والتوظيف للأفراد الذين يستطيعوا العمل في الأسرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *