إنذار لأهالي الرياض بسبب وجود أمطار ورياح وصواعق صباح يوم الغد

أصدر المركز الوطني للأرصاد أمس الثلاثاء، الإنذار الأصفر بشأن منطقة الرياض، متوقعًا هطول أمطار خفيفة مع تأثيرات مصاحبة، ستشمل هذه الظواهر الجوية الرياح شديدة السرعة، وانعدام مدى الرؤية، والصواعق الرعدية، يهدف هذا الإنذار إلى تحذير الجمهور من الظروف الجوية القادمة وترقب الامتناع عن أي نشاط في الهواء الطلق في ظل تلك الأحوال الجوية الغير مستقرة، من المهم أن يتخذ السكان الاحتياطات اللازمة لتجنب أي مشاكل محتملة نتيجة لهذه الظروف.

إنذار لأهالي الرياض بسبب الحالة الجوية

يجب أن يكونوا على استعداد لتغيرات مفاجئة في الطقس ولا ينبغي أن يتعرضوا لأماكن مفتوحة وغير محمية أثناء تلك الفترة، فقد تتسبب الرياح الشديدة وصواعق الرعد في حدوث أضرار، لذا يجب أن يلتزم الناس بتعليمات السلامة والابتعاد عن الأماكن المكشوفة، ينصح الجمهور أيضًا بالتواصل مع المصادر الرسمية للأرصاد الجوية للحصول على معلومات محدثة ودقيقة حول الحالة.

توقعات حالة الطقس

ذكر المركز الوطني للأرصاد الجويةالمركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية أنه تم إصدار تحذيرات بشأن ظروف الطقسظروف الطقس غير المستقرة في عدة مناطق. وأوضح المركز في بيان له عبر موقع “إكس” أن الحالة الجوية غير المستقرة تشمل مدن الدرعية، والعاصمة الرياض، وضرما، والدوادمي، والرين، والقويعية، وعفيف، وأشار المركز إلى أن نهاية الإنذار ستكون في الساعة التاسعة صباحًا من اليوم الأربعاء، يُرجى من السكان في هذه المناطق أخذ الحيطة والحذر ومتابعة التحديثات الجوية للحفاظ على سلام.

تقرير المركز الوطني للأرصاد الجوية

الجدير بالذكر أنه وفقًا لتقرير المركز الوطني للأرصاد، من المتوقع استمرار هطول أمطارهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة اليوم، وقد يتسبب ذلك في جريان السيول. يُتوقع أن تترافق الأمطار مع رياح نشطة وزخات من البرد في بعض المناطق المحددة، يشمل ذلك جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، الرياض والشرقية، يُنصح السكان بأخذ الحيطة والحذر واتباع توجيهات السلامة المحلية بشأن الفيضانات و السيول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *