ما هي خطوات الاستعلام عن رواتب الموظفين؟ “وزارة المالية السعودية” توضح

نظرا لاهتمام الكثير من المواطنين لأمر زيادة الرواتب في السعودية، حيث أنه تم الإعلان مؤخرا عن حدوث زيادة في الرواتب وذلك بأمر ملكي لجميع العاملين في مختلف القطاعات في المملكة العربية السعودية، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن الإعلان من قبل الجهات المختصة بزيادة الرواتب في السعودية، وأيضا موعد صرف الرواتب وخطوات الاستعلام عن رواتب الموظفين.

زيادة الرواتب في السعودية

قامت المؤسسة العامة للتقاعد بالإعلان عن عدم وجود زيادة في الرواتب، ولكنها قامت بتوضيح أن الزيادة سوف تكون في الرواتب الخاصة بالضمان الإجتماعي المطور والتي قام الملك سلمان بن عبد العزيز بالإعلان عنها حيث تكون نسبة الزيادة قيمتها 20%، كما تم التوضيح أن الزيادة في رواتب التقاعد الخاص بالموظفين تشمل الزيادة السنوية فقط.

موعد نزول الرواتب في المملكة العربية السعودية

تم إصدار قرار بتوحيد موعد صرف الرواتب لجميع العاملين في المملكة من قبل خادم الحرمين الشريفين على أن يوافق ال 27 من كل شهر ميلادي، كما أنه تم إصدار قرار وأمر ملكي من قبل خادم الحرمين عن زيادة رواتب الموظفين.

خطوات الاستعلام عن رواتب الموظفين

يوجد مجموعة من الخطوات التي يجب على الموظفين القيام بها لكي يتم الإستعلام عن الرواتب وحقيقة زيادة رواتب الموظفين وهذه الخطوات تتمثل في الآتي:-

  • يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة إعتماد.
  • القيام بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاص بك.
  • الضغط على تسجيل الدخول.
  • يتم الضغط على إختيار الموافقة على الأحكام والشروط.

سلم رواتب الموظفين الجديد

تم الإعلان عن حقيقة زيادة رواتب الموظفين والقيام بنشر سلم رواتب الموظفين الجديد من خلال وزارة المالية السعودية ويتمثل في:-

  • يبدأ راتب المرتبة الأولى من مبلغ قيمته 3000 حتى 4890 ريال سعودي.
  • تبدأ رواتب المرتبة الثانية من مبلغ قيمته 3430 حتى 5740 ريال سعودي.
  • تتراوح قيمة العلاوة السنوية ما بين مبلغ قيمته 135 حتي 865 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *