بعد تبكير موعد الصرف .. دعم إضافي يصرف لمستفيدي الضمان مع دفعة شهر ديسمبر 2023

تقدم المملكة العربية السعودية الكثير من الدعم المادي والعيني لمواطنيها من الفئات المتوسطة والمحدودة الدخل، وذلك في محاولة لمساعدتهم في التغلب على الغلاء المعيشي وتعويضهم عن الضرر الذي قد يلحق بهم بسبب التوسعات الاقتصادية، ويعتبر برنامج الضمان الاجتماعي المطور أحد أهم وأبرز برامج الدعم التي تقدم مبالغ شهرية بشكل دوري، وكذلك منح ومعونات بشكل دوري مثل دعم الحقيبة المدرسية والمكرمة الملكية وغير ذلك، وبعد ظهور أهلية الضمان المطور لشهر ديسمبر أعلنت وزارة الموارد البشرية عن صرف منحة مع الراتب القادم، للمزيد من التفاصيل عبر فقرات المقال.

موعد صرف دعم الضمان القادم

ظهرت أمس الاثنين الموافق 27 نوفمبر 2023 نتائج أهلية الضمان المطور الدورة 24 لكافة المستفيدين، وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر حسابها أن الخميس القادم الموافق 30 نوفمبر هو موعد نزول دعم الضمان الاجتماعي، وذلك بعد تبكير الصرف يوم واحد لتوافقه مع عطلة الجمعة.

دعم الحقيبة المدرسية

كما أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن معاش الضمان الاجتماعي القادم سينزل مشمول بزيادة دعم الحقيبة المدرسية، وذلك لكافة الأسر التي بها تابعين في المراحل الدراسية المختلفة، وتصرف المنحة عن كل تابع بالمراحل التعليمية.

قيمة دعم الحقيبة المدرسية

الحقيبة المدرسية هي منحة إضافية تصرف لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وقيمتها 240 ريال سعوديـ يتم تقسيمها على ثلاث فصول دراسية بقيمة 80 ريال فقط لا غير مع كل فصل دراسي، وقد تم صرف الجزء الأول منها مع بداية الفصل الأول.

خطوات تقديم اعتراض أهلية الضمان

يستمر تقديم طلبات الاعتراض على أهلية الضمان الاجتماعي حتى يوم 9 من كل شهر ميلادي، ولكن في حال تم تقديم الطلب قبل يوم 4 من الشهر الميلادي تظهر نتائج الأهلية مع الدورة التالية، ويمكن تقديم اعتراض عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول لموقع وزارة الموارد البشرية الإلكتروني.
  • ثم تسجيل البيانات المطلوبة علي الموقع، منها رقم الهوية الوطنية ورمز التحقق.
  • بعد ذلك اضغط على زر تسجيل الدخول.
  • ثم اضغط على الأهليات.
  • قدم أسباب اعتراضك.
  • رفع المستندات التي تثبت أهلية دعم الضمان.
  • ثم انتظر حتى يتم الرد عليك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *