الموارد البشرية..اليوم هو بداية تطبيق توثيق عقود توطين التشغيل والصيانة عبر قوى

أعلنت وزارة الموارد البشرية اليوم الجمعة، عن بدأها في تطبيق توثيق عقود توطين التشغل والصيانة، حيث سيتم تطبيق المرحلة الأولى من القرار الخاص باعتماد خدمة التوثيق للعقود،وذلك عبر منصة قوى الالكترونية التابعة لها، ويأتي ذلك ضمن مبادرة توطين الصيانة والتشغيل كواحدة من الخدمات الالكترونية بمختلف الجهات العامة، حيث من المقرر أن يتم تطبيق القرار على كافة المنشآت بمختلف أحجامها بصورة تدريجية، بحيث يتم الانتهاء منها تمامًا في 1 ديسمبر 2024 المقبل.

تطبيق توثيق عقود توطين التشغيل والصيانة

أطلقت الموارد البشرية هذه الخدمة، وذلك ضمن مجموعة الخدمات الالكترونية التي أتاحتها الوزارة عبر “منصتها الالكترونية قوى”، حيث أن المرحلة الأولى تشمل تطبيق القرار على مختلف المنشآت العملاقة، بينما المرحلة الثانية سيتم تطبيقها على المنشآت الكبيرة، وذلك بداية من 1 يونيو 2024 المقبل، أما المرحلة الثالثة فسوف تنطلق في 1 ديسمبر 2023، حيث ستشمل مختلف أحجام المنشآت، وبذلك يكون قد تم تطبيق بشكل كامل، حيث يشمل مختلف المنشآت في المملكة.

قرار توطين التشغل والصيانة كخدمة الكترونية

  • يهدف هذا القرار، إلى توطين هذه الخدمة بالجهات العامة، وكذلك دراسة مدى الالتزام بنسب التوطين المقررة بالعقود.
  • يدعم ذلك القرار لجهود الوزارة، حيث يسعى إلى زيادة فرص مشاركة أبناء السعودين من الذكور والإناث بسوق العمل.
  • سيتم التطبيق ذلك القرار على المنشآت المتعاقدة مع شركات جهات حكومية، شرط أن لا تقل نسبة إسهام الدولة عن 51%.
  • تشمل هذه العقود كلٍ من: (صيانة الطرق ونظافة المدن وكذلك صيانة تقنية المعلومات والإعاشة).
  • يتعين على المنشآت التي لديها عقود مع جهات حكومية، أن ترفع بيانات العقود عبر قوى، وذلك بهدف إتمام عملية توثيق عقود العاملين.
  • كان أحمد بن سليمان الراجحي وزير الموارد البشرية، قد أصدر قرارًا وزاريًا في شهر يوليو الماضي، وذلك باعتماد خدمة التوثيق.
  • شدد الوزير على أن توثيق العقود ضمن مبادرة توطين الصيانة والتشغيل، حيث تعتبر خدمة الكترونية ضمن خدمات الوزارة عبر منصتها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *