المركز الوطني للأرصاد يحذر من أمطار غزيرة ورياح على الرياض والشرقية و7 مناطق حتى هذا الموعد

المركز الوطني للأرصاد يحذر من أمطار غزيرة ورياح قوية على الرياض والشرقية و7 مناطق، كما أصدر تنبيه خاص بظروف جوية غير مستقرة تشهدها عدة مناطق في المملكة، ووفقًا لهذا التنبيه من المتوقع هبوب أمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية وأتربة مثارة، وتشمل المناطق المتأثرة بهذه الظروف الجوية السيئة مجموعة واسعة من المناطق في المملكة، وتأتي هذه التحذيرات في إطار الرصد المستمر للتغيرات الجوية وتوقعات الأحوال الجوية المتقلبة.

المركز الوطني للأرصاد يحذر من أمطار غزيرة

هطلت اليوم أمطار بغزارة وكانت هناك أتربة مثارة في هذه المناطق، وأوضح عبر حسابه على منصة “إكس” أن الحالة الجوية المتوقعة ستتسم بنشاط في الرياح السطحية المثيرة، وشبه انعدام في مدى الرؤية في هذه المناطق، حيث أن المركز الوطني للأرصاد يحذر من أمطار غزيرة وأمطار المناطق التالية:

  • منطقة عسير، تضم “العرين، بيشة، تثليث، وطريب”.
  • والجوف، تشمل “طبرجل، دومة الجندل، سكاكا، والقريات”.
  • ومنطقة الحدود الشمالية، تشمل “طريف، رفحاء، العويقيلة، وعرعر”.
  • ونجران، تتضمن “بدر الجنوب، ثار، الخرخير، حبونا، خباش، نجران، ويدمة”.
  • ومكة، تشمل “القنفذة، الليث، الطائف، أضم، ميسان، الشعيبة، وبحرة”.
  • وحائل، تضم “الحائك، الغزالة، السليمي، الشملي، الغزالة، الشنان، بقعاء، حائل، وسميراء”.
  • والمنطقة الشرقية، تشمل “الأحساء، العديد، بقيق، النعيرية، حفر الباطن، قرية العليا، الجبيل، الخبر، الدمام، الظهران، القطيف، ورأس تنورة”.
  • منطقة الرياض، تشمل “الأفلاج، الحريق، الخرج، الدلم، الرين، المزاحمية، حوطة بني تميم، السليل، وادي الدواسر، الدرعية، العاصمة، ثادق، حريملاء، رماح، ضرما، مرات، الزلفي، الغاط، المجمعة، شقراء، الدوادمي، القويعية، وعفيف”.
  • ومنطقة القصيم، تشمل “البدائع، الأسياح، البكيرية، الثامرية، الخبراء، الرس، الشماسية، العمار، الفوارة، المذنب، النبهانية، بريدة، رياض الخبراء، ضرية، عقلة الصقور، عنيزة، وعيون الجوا”.

كما تتوقع أن تظل الحالة الجوية الممطرة، بما في ذلك الأمطار الغزيرة والرياح المثيرة للأتربة والغبار، قائمة حتى الثامنة مساءً، وفقًا لتحذيرات صادرة عن المركز.

تحذير الدفاع المدني

طالبت الدفاع المدني المواطنين بضرورة توخي الحيطة والحذر في ظل توقعات بتساقط أمطار رعدية مصحوبة برياح مغبرة على معظم مناطق المملكة، كما شددت الدعوة على أهمية البقاء في أماكن آمنة خلال فترة هبوب الرياح وتساقط الأمطار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *