انطلاق منتدى جمعيات المجتمع المدني للبيئة في جدة الأربعاء المقبل

يدشن رئيس الجمعية التعاونية لنبات اليسر والنباتات الصحراوية، صاحب السمو الأمير متعب بن فهد الفيصل الفرحان، بمشاركة مجموعة من المختصين في مجال العمل البيئي والتنمية المستدامة، يوم الأربعاء 17 يونيو 2020 في محافظة جدة، المنتدى الافتراضي الأول لجمعيات المجتمع المدني للبيئة والتنمية المستدامة، والذي يعقد تحت عنوان التوعية البيئية والاستثمار الأخضر، وتنظمه جمعية البيئة السعودية.

نشر التوعية العامة بالقضايا البيئية

وقالت الدكتورة ماجدة بنت محمد أبو راس، رئيس مجلس إدارة جمعية البيئة السعودية ورئيس المنتدى، أن ذلك المنتدى يعقد على مدى يومين، وهو استكمالاً للمبادرة التي أطلقتها الجمعية وكانت تحت شعار “بيئتي خط الدفاع الأول”، وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للبيئة واليوم العالمي للمسؤولية الاجتماعية.

وأكدت من جانبها على أن المنتدى بدوره يهدف لنشر التوعية العامة بكافة القضايا البيئية علاوةً على اهتمامه المطلق بتطوير السلوك الإيجابي لجميع أفراد المجتمع، إضافةً لمشاركة كل ما تبذله الجهات الحكومية من جهد في حماية البيئة.

دور جمعيات المجتمع المدني

وأضافت رئيس مجلس إدارة جمعية البيئة السعودية، أن المنتدى يناقش العديد من الموضوعات المرتبطة بالتنمية المستدامة في التعليم، والاقتصاد الدائري، والاستثمار الأخضر، والعمل الطوعى والتوعية، ويسلط الضوء على الأهمية البالغة والدور الكبير الذي تقوم به جمعيات المجتمع المدني، سعياً لتحقيق نوع من التكامل المؤسسي الذي يتوافق ما رؤية المملكة 2030، عن طريق مشاريع لها أثر ومردود مجتمعي كبير.

جمعية البيئة السعودية
جدول المنتدى

وكل ذلك من شأنه أن ينعكس بشكل إيجابي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، إضافةً إلى أن ما تقدمه الجمعيات من مبادرات وبرامج تتصف بالاستدامة، كما أنها من خلال الدور الذي تقوم به تحول عمل الجمعيات من برامج متقطعة إلى مفهوم أوسع، يعتمد على فكر الاستدامة، وما يعرف بالاقتصاد الدائري للمشاريع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *