“وزارة الاسكان” سيتم إيداع الدعم السكني آخر دفعة بالسنة الميلادية 2023 خلال ساعات

أوضحت وزارة الاسكان موعد إيداع الدعم السكني، الذي يعد من أحد أهم البرامج التي أطلقتها حكومة المملكة العربية السعودية بهدف توفير المسكن الملائم للفئات المستحقة، ويقدم الدعم السكني في صورة قروض مدعومة أو وحدات سكنية جاهزة أو تحت الإنشاء، ويتم إيداع الدعم السكني في حساب المستفيدين بشكل شهري.

موعد إيداع الدعم السكني

يُودع الدعم السكني في حساب المستفيدين يوم 24 من كل شهر ميلادي، وذلك ما لم يوافق هذا اليوم عطلة رسمية أو يوم إجازة أسبوعية في البنوك، وفي هذه الحالة يتم إيداع الدعم في اليوم التالي، كما توفر وزارة الإسكان خدمة الاستعلام عن الدعم السكني إلكترونياً عبر منصة “سكني”. يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1.  قم بزيارة منصة “سكني” عبر متصفحك.
  2. أدخل رقم هويتك الوطنية.
  3. قم بتسجيل الدخول واختيار قسم “الخدمات الإلكترونية”.
  4. انقر على أيقونة “الاستعلام عن الدعم السكني”.
  5. أدخل المعلومات المطلوبة وكلمة المرور.
  6. قم بتأكيد عدم كونك روبوتًا وسجل الدخول.
  7. في النهاية، اختر “خدمات سكني” لعرض جميع المعلومات حول استحقاقك للدعم السكني.

تقديم شكوى عدم نزول الدعم السكني

من الممكن حدوث أخطاء في أي برنامج، بما في ذلك الدعم السكني، حيث يمكن رفض طلبك أو توقف صرف راتب الدعم، مما يستوجب البحث عن وسائل للتواصل مع لجنة التظلمات. يُمكن تقديم شكوى لوزارة الإسكان عبر زيارة الفرع المحلي، إرسال شكوى إلى وزير الإسكان، أو التواصل مع اللجنة المختصة في استقبال وفحص التظلمات. للتواصل مع برنامج الدعم السكني، يُمكن إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني [email protected]، الاتصال بالرقم الموحد لوزارة الإسكان (199090)، أو الاتصال بـ “صندوق التنمية العقارية” على الرقم (920033321).

رقم سكني

يسعى برنامج سكني إلى توفير الدعم السكني المناسب للفئات المستحقة، ولذلك يحرص على إيداع الدعم السكني في موعده المحدد، وفي حالة عدم نزول الدعم في موعده يمكن للمستفيدين تقديم شكوى إلى البرنامج من خلال رقم سكني الموحد 199090، ويمكن للمستفيدين التواصل مع برنامج سكني من خلال هذا الرقم في حالة وجود أي استفسارات كذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *