“المركز الوطني للأرصاد ” يحذر من حالة الطقس غداً الثلاثاء وحتى الخميس

حالة الطقس غداً الثلاثاء وحتى الخميس يتم التنويه أن الطقس ماطر حيث أن المركز الوطني للأرصاد توقع هطول أمطار متوسطة في محيط مدينة الباحة ومحافظات بلجرشي، وبني حسن، غامد الزناد، المندق، وقلوة والمخواة، والحجارة والقرى، وأوضح المركز أيضا عدة توقعات لهذه الحالة الماطرة واصد. في قرار له أن معظم مناطق المملكة سوف تشهد تقلبات جوية تبدأ من غدًا الثلاثاء وحتى يوم السبت القادم.

حالة الطقس غداً الثلاثاء وحتى الخميس

حالة الطقس غداً الثلاثاء وحتى الخميس ستشهد نوعا من التقلبات التي نبه عليها المركز الوطني للأرصاد أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح  نشيطة سريعة تنذر بعاصفة مثيرة للأتربة والغبار سرعتها تصل إلى أكثر من 60 كم/ الساعة.

المناطق المتوقع هطول الأمطار فيها

 من المدن المتوقع هطول الأمطار فيها هي المدينة المنورة مطبق فيها أيضا التقلبات الجوية وأوضح المركز في بيانه أن الحالة ستؤدي إلي جريان سيول وارتفاع الأمواج على السواحل، وذلك على منطقة مكة المكرمة “العاصمة المقدسة، الطائف، جدة، الليث، بحره، الجموم, الكامل، أضم، العرضيات، ميسان، خليص”  وذلك من مساء يوم غد وحتى يوم الخميس، وتزداد شدتها في يومي الأربعاء والخميس في حين تتأثر محافظات المنطقة “تربة، المويه، الخرمة، رنية، القنفذة” من يوم الأربعاء حتى الجمعة بهطول  كميات متوسطة من الأمطار.

مناطق هبوب الرياح والأمطار الرعدية 

تتأثر منطقة حائل بهطول أمطار بكميات متوسطة إلى غزيرة اعتباراً من مساء غد وحتى يوم الجمعة، وتزداد شدتها يومي الأربعاء والخميس على محافظات “الغزالة،الشملي،سميراء الحائط، بقعا” ومنطقة تبوك “املج ، تيماء” يومي الأربعاء والخميس في حين تشهد محافظات المنطقة ذاتها “تبوك، حقل، البدع، ضباء، الوجه” بهطول أمطار متوسطة يومي الأربعاء والخميس، وعلى الصعيد الأخر تتأثر محافظات المنطقة الشرقية “الجبيل، الدمام، بقيق، الأحساء” بهطول أمطاربكميات خفيفة إلى  كميات متوسطة وذلك يومي الجمعة والسبت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *