وسط الكثير من الترقب والتوقعات.. متى موعد ادراج mbc في سوق الاسهم السعودية؟

موعد ادراج mbc في سوق الاسهم يتجه كمشهد اقتصادي مرتقب يثير التوقعات والتفاؤل في الأوساط المالية، حيث تحظى مجموعة إم بي سي، باعتبارها واحدة من أبرز الشركات الإعلامية والترفيهية في الشرق الأوسط، بدعم واهتمام واسعين من قبل المستثمرين والجمهور على حد سواء، كما وحققت عملية الاكتتاب العام نجاح استثنائي تجاوز التوقعات

موعد ادراج mbc في سوق الاسهم

بدأت فترة تلقي طلبات المستثمرين من المؤسسات في الفترة من 30 نوفمبر حتى 6 ديسمبر الجاري، كما وتم تحديد سعر طرح أسهم ام بي سي في يوم 12 ديسمبر الماضي، أما بالنسبة للمستثمرون الأفراد، أتيح لهم تقديم طلبات الاكتتاب خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 18 ديسمبر الحالي، ووسط ترقب موعد ادراج mbc في سوق الأسهم لم يتم تحديده بعد، ولكن يرجح أن يكون ذلك في عام 2024م.

تخصيص الأسهم للأفراد

في خبر يعكس النجاح الباهر والتفاؤل المتزايد، أعلنت HSBC في السعودية، بصفتها مدير الاكتتاب العام لمجموعة MBC، أن عملية الاكتتاب العام للشريحة الفردية قد شهدت تغطية استثنائية تجاوزت التوقعات، وبلغت نسبة التغطية أكثر من 17 مرة، إشارة إلى الإقبال الكبير من قبل المستثمرين الأفراد، كما جمعت مجموعة MBC 831 مليون ريال من الطرح، ومن المتوقع أن تصل قيمة الشركة السوقية إلى 8.3 مليار ريال عند إدراجها.

في سياق ذلك، تم تخصيص الأسهم للأفراد بشكل عادل، حيث تم تحديد حد أدنى لكل مكتتب بـ 9 أسهم، ومن المقرر توزيع الأسهم المتبقية بناءً على حجم طلب كل مكتتب، مما يعكس التزامًا بالعدالة والتناسب في عملية التخصيص.

كما بلغ عدد المشاركين الأفراد في الاكتتاب إلى حدود 360 ألف فرد، حيث وصل حجم الطلبات إلى نحو 1.46 مليار ريال، ولم يكن الإقبال الكبير حكراً على الأفراد، بل شمل أيضًا اكتتاب المؤسسات، حيث تم تحقيق نجاح ملفت بتغطية بلغت 66 مرة. وارتفعت قيمة الطلبات إلى 54.5 مليار ريال، بعد تحديد سعر السهم عند 25 ريالًا للسهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *