الجائزة الأغلى في العالم كأس العلا للصقور اليوم في مهرجان الملك عبد العزيز

اليوم سنشهد الجائزة الكبرى على الاطلاق في المملكة العربية السعودية، وهي جائزة مسابقة الصقور، حيث يستعد نادي الصقور بالسعودية للمشاركة مع الهيئة العامة الملكية لمحافظة العلا للصقور في تحديات بين الصقور والصقارين، وصاحب الصقر الفائز سيربح الجائزة الكبرى وهو ما سنتعرف عليه من خلال مقالنا هذا.

كأس العلا للصقور

اليوم في مهرجان الملك عبد العزيز ستقام واحدة من أهم التحديات حيث سيتنافس في تلك المسابقة أفضل الصقّارين من جميع دول العالم على جوائز مسابقتي الملواح والمزاين، والذي سيقوز سيتمكن من الدخول في موسوعة غينيس والجدير بالذكر أن عدد الصقور المشاركة في المهرجان وصل إلى 2654 صقرًا من 8 دول مختلف.

ما هي جائزة تحدي الصقور

إن جائزة تحدي الصقور قد تصل إلى 60 مليون ريال، لذلك فهي المسابقة الأكبر من حيث قيمة الجائزة حيث يتنافس على الفوز نخبة من أمهر صقارين العالم  في أربعة مسارات خلال مسابقتي الملواح والمزاين.

في المسار الأول تم تخصيص كأس العاا للمشاركين به خلال 12 شوطًا للمااك و12 شوطًا للمحلين.

وفي المسار الثاني يوجد الصقور صاحبت أفضل توقيت زمني. من حيث السرعة في الأشواط التأهيلية للمهرجان، وذلك بواقع 10 صقور في كل شوط خلال 48 شوط، سوف يتم توزيع 36 شوط على المشاركين المحليين، 12 شوط منها للملاك و12 للمحترفين، و12 للمحترفين الدوليين

أما عن المسار الثالث فهو ينقسم إلى 6 أشواط تحتوي على بعض الفئات مثل:

  • حر فرخ، شاهين فرخ.
  • جير بيور فرخ، قرموشة جير فرخ.
  • جير شاهين فرخ، تبع جير فرخ.

ثلاثة منها للمحليين وسوف تشارك بهما الصقور التي سوف تحصل على المركز الأول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *