عاجل .. إنذارات من الأرصاد وأمطار ورياح نشطة وصواعق رعدية على 3 مناطق

تم إصدار إنذارات من الأرصاد وتنبيهات لعدة مناطق، حيث تنبئ المركز الوطني حالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الساعات القليلة القادمة، وتضمنت هذه التنبيهات معلومات حول التغيرات المتوقعة في درجات الحرارة، وسرعة الرياح، وفرص هطول الأمطار أو الظروف الجوية القاسية، حيث تتعاون الجهات المعنية لضمان توعية السكان واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة للتعامل مع أي تغيرات جوية محتملة، ويشدد على أهمية متابعة تلك التنبيهات لضمان سلامة وراحة المواطنين لمواجهة تقلبات الطقس.

إنذارات من الأرصاد

أصدر إنذارات من الأرصاد باللون الأصفر لسكان منطقة الحدود الشمالية، حيث تم التنبيه إلى استمرار هطول الأمطار المصحوبة برياح نشطة، ومن المتوقع أن تستمر هذه الحالة حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم الاثنين، كما أصدر المركز تنبيهًا باللون الأصفر لمنطقة الرياض، متوقعًا استمرار هطول الأمطار والعواصف الرعدية حتى العاشرة صباحًا.

حيث أطلق المركز تحذيرًا باللون الأصفر على المنطقة الشرقية، حيث من المتوقع استمرار هطول الأمطار برفقة رياح نشطة وعواصف رعدية حتى العاشرة صباحًا يوم الاثنين، بمشيئة الله.

حالة الطقس اليوم

وفقًا لتقرير حالة الطقس الصادر عن المركز الوطني للأرصاد، يتوقع، بإرادة الله، استمرار فرص هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق الرياض، القصيم، حائل، الحدود الشمالية، والشرقية. ومن المتوقع أيضًا تكوين سحب رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، والباحة، كما يتوقع تشكل الضباب في الصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية في المملكة، بالإضافة إلى (الحدود الشمالية، الجوف، القصيم، الرياض، حائل، تبوك، والشرقية).

ووفقًا للتقرير، يلاحظ أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تتجه نحو الشمال إلى الشمال الغربي بسرعة تتراوح بين 15-30 كم/ساعة على الأجزاء الشمالية والوسطى، في حين تكون باتجاه غربي إلى شمالي غربي بسرعة 15-30 كم/ساعة على الأجزاء الجنوبية، ويرافق ذلك ارتفاع في ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، ويكون حالة البحر خفيف الموج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *