كم الحد المانع الضمان الاجتماعي المطور 1445 وما طريقة احتساب المعاش؟

الكثير من المستفيدين في برنامج الضمان يسألون “كم الحد المانع الضمان الاجتماعي المطور؟” خاصة أن هذا الحد المانع يرتبط كليًا بالاستحقاق، برنامج الضمان الاجتماعي من البرامج التي تقوم بها وزارة الموارد البشرية السعودية، من أجل مد الدعم المالي للفئات الأكثر احتياجًا، وفي الشروط الخاصة بالانضمام للبرنامج لابد ألا يتعدى دخل الشخص أو الأسرة الحد المانع، ولهذا الكل يرغب في معرفة هذا الحد المانع للتقديم في البرنامج أو لاستمرار الحصول على الدعم من البرنامج.

كم الحد المانع الضمان الاجتماعي المطور؟

يمكنك الآن أن تعرف كم الحد المانع الضمان الاجتماعي المطور، وذلك حسب المعايير التي تم وضعها من قبل وزارة الموارد البشرية وهي كالتالي:

  1. في حالة كان الراتب الشهري للفرد أكثر من 1100 ريال سعودي، بغض النظر عن كون المتقدم ذكر أو أنثى، طالما تتحقق الشروط، يمكنك التقديم.
  2. في حالة كان أحد الزوجين من العاملين – سواء الزوج أو الزوجة- ولا يوجد أطفال، لابد أن يكون الدخل الشهري أقل من 1650 ريال سعودي، وذلك لأن تقسيم المبلغ على فردين يعني أن الراتب الشهري أقل من 1100 ريال كما جاء في النقطة الأولى.
  3. أما إن كانت الأسرة مكونة من ثلاث أفراد؛ أب، أم، وطفل، فلابد أن يكون إجمالي دخل الأسرة عن 2200 لأن تقسيم المبلغ على ثلاثة أفراد ستقل عن المبلغ “1100 ريال سعودي”.
  4. أما إن كانت الأسرة مكونة من 4 أفراد لابد أن يقل الدخل الشهري عن 2750 ريال سعودي.

طريقة حساب معاش الضمان الاجتماعي المطور

الآن يمكنك حساب معاشك الشهري في برنامج الضمان الاجتماعي المطور وذلك من خلال معرفة المبالغ التي تصرف لكل شهر، وتصنيفها كالتالي:

  • طريقة احتساب المعاش عن طريق جمع كل المبالغ التي يكسبها كل فرد من أفراد الأسرة في الشهر، وبعدها طرح نصف صافي الإيراد الشهري، وإضافة الجزء غير المكتسب.
  • الحد الأدنى لدخل الفرد هو 550 ريال سعودي.
  • بينما الحد الأدنى لدخل الأسرة هو 1100 ريال سعودي، وذلك بعد خصم التكاليف الخاصة بالسكن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *