طلب سلفة من حساب تعويض الدفعة برنامج مساند 3 الضمان الاجتماعي

التوسع في شرائح المستفيدين بتعديل شروط برنامج مساند 3 الضمان الاجتماعي الأردني وفق مقتضيات أمر الدفاع رقم 14، عبر إتاحة طلب سلفة من حساب تعويض الدفعة الواحدة، وشمول من بلغ أجره الذي يخضع للضمان بقيمة 1000 دينار فأقل، بدلاً من قيمة أجر 500 دينار، وذلك وفق البيان الصحفي الذي أصدرته مؤسسة الضمان مؤخراً، حيث سيتم صرف للمؤمن عليهم نسبة 5% من مجموع الأجر الخاضع لحد اقتطاع الضمان، على أن يكون الحد الأقصى لقيمة الصرف 450 دينار سيتم صرفها على مدار ثلاثة شهور.

أوضحت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ضوابط الاستفادة من تعديل شروط برنامج مساند 3 والذي كان صدر بموجب أمر الدفاع رقم 9 لسنة 2020، والية الاستفادة من طلب السلفة، حيث يجب الدخول على الموقع الإلكتروني للمؤسسة ssc.gov.jo عبر بوابة خدماتها الإلكترونية، لتقديم الطلب والحصول على المزايا المقدمة من هذا البرنامج، ولمن ليس لدية حساب علية بالمبادرة بالتسجيل حيث تتاح الخدمة إلكترونياً فقط، وقد بيّنت أن عدد من يحق له الحصول على السلفة قد يصل إلى 126 ألف مؤمن عليه.

شروط برنامج مساند 3 الضمان الاجتماعي

التعديلات التي أدخلت على شروط الاستفادة من برنامج مساند 3 يمكن تلخيصها على النحو المبين أدناة.

  1. أن يكون هناك اشتراك سابق للمؤمن عليه سواء كان  أردني أو غير أردني المقيم في المملكة، لا يقل عن 12 اشتراك، والأجر الأخير الذي يخضع للاقتطاع لا يزيد عن 1000 دينار.
  2. أن يكون المؤمن عليه متوقف عن الاشتراك بصفة إلزامية أو اختيارية، قبل بداية العمل بمقتضيات أمر الدفاع 14 والذي صدر بتاريخ 16 يونيو 2020.
  3. يشترط للمشترك الاختياري الذي يكون اشتراكه فعّال ألا يزيد الأجر الذي يخضع للضمان عن 500 دينار وفق أمر الدفاع رقم 9 .

وكما أشرنا بعالية يجب تسجيل الدخول على موقع مؤسسة الضمان واختيار قائمة الخدمات الإلكترونية وتقديم طلب سلفة على حسب المحددات المعلنة بعالية، بجانب غيره من الخدمات مثل حجز المواعيد الإلكترونية، أو كتاب لمن يهمه الأمر ضمن استخراج الكتب الرسمية كواحدة من خدمات إلكترونية جديدة تم الإعلان عنها مؤخراً في إطار التحول للمعاملات الرقمية، كما يمكن التواصل عبر رقم المؤسسة 065501880 أو بريدها الإلكتروني [email protected] لاستيضاح المزيد من المعلومات حول تلك الضوابط.

أصدرت مؤسسة الضمان الاجتماعي بيان لحث مؤسسات القطاع الخاص، على سرعة الاستفادة من برنامج تضامن1، وتعليق تأمين الشيخوخة، وأمهلت تلك المؤسسات فرصة أخيرة حتى نهاية الشهر الحالي للتقديم الطلب، والتفاصيل على موقع المؤسسة  الرسمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *