استمرار صرف دعم إضافي وبشري سارة للمطلقة .. حساب المواطن متى ينزل؟

يتسأل المستفيدين عن حساب المواطن متى ينزل خاصة مع اقتراب الموعد المحدد من الصرف خوفاً من تأجيل الصرف إلى يوم أخر أو حتى منع صرف الدفعات إلى بعض المستفيدين، ولكن نوه البرنامج إلى أن الدعم ينقطع ببعض الشروط والضوابط ومنها تقديم بيانات خاطئة أو الإقامة في دور الرعاية وحتى الخروج من المملكة لمدة ثلاثة أشهر.

حساب المواطن متى ينزل؟

يقوم البرنامج بإيداع الرواتب المخصصة إلى المواطنين المنطبق عليهم شروط الاهلية والاستحقاق في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ويكون في الثانية عشر مساءً ويستمر حتى نهاية اليوم، لكن يتم تغيير الموعد الرسمي للصرف في حالة صادف إجازة أو عطلة رسمية فيتم تقديمه ليوم واحد قبله أو تأخيره يوم واحد.

كم حق الطفل في حساب المواطن؟

أعلن البرنامج عن قيمة استحقاق الطفل من الدعم المُقدم شهرياً، والذي يصل إلى 300 ريال سعودي، وهو يعني التابع أقل من 18 عام، والذي حصل على دعم إضافي من البرنامج مع القرار الذي أعلنه خادم الحرمين باستمرار الدعم الإضافي للتابع ورب الأسرة.

هل حساب المواطن من ضمن النفقة؟

أكد البرنامج على أن نفقة الأبناء التي تحصل عليها المرأة المطلقة لا يتم احتسابها من بين مصادر الدخل في التقديم من أجل الاستفادة من الدعم المُقدم شهرياً، كما أوضح البرنامج في حسابه على برنامج تويتر “أكس”، بأنه لا يجب على المطلقة الإفصاح عن قيمة النفقة من ضمن مصادر الدخل، كما لفت إلى أنه يحق لها إضافة أبنائها كتابعين في حساب الدعم الخاص بها في حال عدم إضافتهم من قبل والدهم.

هل الدعم الإضافي مستمر؟

أصبح الدعم الإضافي في حساب المواطن بأمر من خادم الحرمين الشريفين مستمر حتى نهاية عام 2024، حيث يحصل العائل على 720 ريال سعودي، أما التابع في عمر 18 عام وأكثر يحصل على دعم بقيمة 360 ريال، والتابع 18 عام وأقل يحصل على دعم شهري بقيمة 215 ريال سعودي، والتي سيتم صرفهم في الدفعة القادمة في يوم 10 من الشهر الجاري.

خطوات معرفة استحقاقك؟

يمكن التعرف على قيمة الدعم الحقيقي من البرنامج عن طريق الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى موقع حساب المواطن.
  • إدخال رقم الهوية وكلمة المرور.
  • ومن ثم الضغط على الحاسبة التقديرية.
  • تحديد إذا كنت عائل أو مستقل.
  • كتابة البيانات المطلوبة من حالة المستفيد وعدد المواليد والتابعين.
  • إدخال قيمة الدخل الشهر الذي تحصل عليه الأسرة أو الدخل الذي يحصل عليه الفرد المستقل.
  • التحقق من صحة البيانات وأهلية المستفيد.
  • ومن ثم الضغط على خيار “احسب”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *