عبد المتين أمير بروناي أشهر عازب في آسيا يدخل القفص الذهبي في حفل زفاف أسطوري

تصدر خبر زفاف عبد المتين أمير بروناي وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام منذ الإعلان عنه، ومع بدأ فعاليات الاحتفال بهذا الحدث الاستثنائي في السلطنة والتي من المقرر أن تستمر لمدة 10 أيام، زاد الفضول للإطلاع على مراسم الحفل الأسطوري لحظة بلحظة والتعرف أكثر على خلفية الأمير والعروس التي خطفت قلبك أشهر عازب في آسيا.

زفاف عبد المتين أمير بروناي

شهدت الأيام القليلة الماضية أول زفاف ملكي يقام في عام 2024، وهو زفاف عبد المتين أمير بروناي والذي كان يعرف بأشهر عازب في قارة آسيا، وقد بدأت الاحتفالات في 7 يناير الماضي، وأقيم يوم الخميس 11 يناير حفل عقد النكاح الإسلامي، الذي أقيم في مسجد عمر علي سيف الدين في العاصمة بندر سيري بيغاوان، حضر الحفل والد الأمير متين، السلطان حسن البلقية، بالإضافة إلى الأقارب والضيوف، ومن المقرر أن تستمر الاحتفالات لمدة 10 أيام كاملة لينتهي يوم الثلاثاء المقبل.

فعاليات الزفاف الملكي

بدأت الفعاليات بارتداء الأمير لباسه التقليدي البيضاء، الذي زين بتطريزات فاخرة تشكلت على شكل الماس، وتألق بعمامته التقليدية، وقد استقل سيارة فاخرة نقلته إلى المسجد الشهير بقبابه الذهبية في بندر سيري بيغاوان.

وداخل المسجد، احتل الأمير مكانه على وسادة صفراء مرتفعة أمام الإمام، الذي ترأس مراسم الزفاف المخصصة للرجال، وكانت الحضور شرفاً للسلطان وأقاربه وضيوفه، وفي لحظة مؤثرة، اقترب الأمير من والده سلطان بروناي حسن البلقية، مقبلاً يده.

كما وتتضمن فعاليات الزفاف الملكي المقرر يوم الأحد 14 يناير موكباً يجوب المدينة، حيث يلقي الزوجان التحية على سكان البلدة الذين يصطفون لمشاهدتهم، وفي استمرار للفخامة،  سيقام حفل استقبال رسمي في قصر إستانا نورول إيمان، الذي يعد من أكبر القصور في العالم بـ 1788 غرفة، ضيوف من مختلف أنحاء العالم، ومن المتوقع حضور أمير وأميرة ويلز، والعائلة المالكة البريطانية.

من هي عروس الأمير ؟

أنيشا روزناه عيسى كاليبيتش تبلغ من العمر 29 عامًا وهي حفيدة المستشار الخاص لسلطان بروناي حسن البلقية، ولدت في 6 نوفمبر 1994م، من أب كرواتي وأم بروناية، نشأت وتلقت تعليمها في بروناي وهي خريجة جامعة bath البريطانية، كما تعد من أبرز رائدات الأعمال في السلطنة، تنشط في مجال الموضة والأزياء حيث تمتلك علامة تجارية باسم ” Slik Collective” إضافة إلى شركاتها مع صديقة لها في شركة سياحة.

نبذه عن الأمير عبد المتين

يعد الأمير عبد المتين الابن العاشر للسلطان حسن بلقيه، وقد ولد في أغسطس 1991. تلقى تعليمه في مدارس رفيعة المستوى في بروناي والمملكة المتحدة، حاز على درجة الماجستير وأصبح طيارًا مؤهلاً لمروحية في القوات الجوية الملكية، وبالإضافة إلى دوره الملكي، يعتبر ولي العهد لاعب بولو مشهور، حيث حاز على جوائز في دورات ألعاب جنوب شرق آسيا، كما يتميز بمسيرة طويلة من التعليم العسكري والأكاديمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *