عاجل.. بعد توجيه مجلس الوزراء: تفاصيل قرار تعديل عطلة العيدين والجهات المشمولة به

صدر عن مجلس الوزراء في جلسته يوم أمس قرار تضمن تعديل عطلة العيدين حيث كشف المستشار بالموارد البشرية، بندر السفير، عن الجهات المشمولة بالقرار والفئات المعفية منه، مضيئًا على وقت سريان قرار التعديل في الأيام الرسمية لكل من عطلة عيد الفطر وعيد الأضحى، والذي يأتي كخطوة حكومية تهدف إلى تحسين منظومة العمل.

تفاصيل قرار تعديل عطلة العيدين

من خلال تصريح المستشار بالموارد البشرية “بندر السفير”، تم الكشف عن تفاصيل قرار تعديل عطلة العيدين “عيد الفطر وعيد الأضحى” والذي تضمن تغيير في عدد الأيام الرسمية للعطلة، ووفقًا لما جاء تضمنت التفاصيل، فإن الجهات المشمولة بالقرار تشمل كل من الهيئات، المؤسسات، البرامج والمراكز التي تخضع لنظام العمل ولها لائحة إدارية ومستقلة.

كما وأوضح السفير أن القرار لا ينطبق على الموظفين الخاضعين لنظام الخدمة المدنية في الجهات المشمولة بالقرار، ولكنه ينطبق فقط على الذين يخضعون لنظام العمل، وكشف أنه في حالة إعارة الموظف إلى جهة تطبق نظام العمل، سيكون مشمولاً بالقرار، والعكس صحيح، مشيرًا في نفس السياق، التعديل لا يشمل الخاضعين للوائح المهنية على بند الأجور والذين يخضعون لنظام الوظائف المؤقتة.

وقت سريان القرار

وفيما يتعلق بوقت سريان القرار، أكد السفير أنه سيبدأ العمل به بداية من تاريخ صدوره، كما أن عطلة عيد الفطر القادمة ستدخل ضمن حيز التطبيق، وبذلك، تمتلك الجهات الخاضعة للقرار والفئات المطبق عليها أقل من 3 أشهر لتنفيذ هذا القرار الذي يشمل الجهات ذات اللوائح الإدارية المعتمدة أيضًا.

قرار مجلس الوزراء وتحديد عدد أيام العطلة

ومن الجدير بالذكر أنه في جلسة مجلس الوزراء المنعقدة أمس الثلاثاء 16 يناير 2023م برئاسة خادم الحرمين الشريفين، قرر المجلس أن تعديل أيام عطلتي عيدي الفطر والأضحى الرسمية للجهات الحكومية التي تخضع لنظام العمل، سيكون بمنحها 4 أيام عمل لكل من العطلتين كحد أدنى، وأن لا تتجاوز 5 أيام عمل كحد أقصى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *