لا تتجاهلوا اي رسالة اواتصال .. الضمان الاجتماعي يُصدر تنبيه عاجل بخصوص الباحث الاجتماعي رغم عدم مرور سنة علي الزيارة

اصدر برنامج الضمان الاجتماعي المطور تنبيه هام من جديد بخصوص مدة زيارة الباحث الاجتماعي للمنازل، حيث تكمن اهمية زيارة الباحث الاجتماعي الي منازل المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي في تقييم استحقاق المعاش من عدمه، وقد نوهت وزارة الموارد البشرية علي انه في حال رفض المستفيد للزيارة او عدم استجابته لاتصالات الباحث او عدم التواجد بالمنزل بعد تحديد موعد الزيارة سيعرضه الي ايقاف المعاش .

زيارة الباحث الاجتماعي الضمان الاجتماعي

وجه الضمان الاجتماعي تنبيه بخصوص مدة زيارة الباحث الاجتماعي الي المنازل، حيث قال لا تتجاهلوا اي رسالة او اتصال من الباحث حيث تم تغيير موعد الزيارات من سنة الي 6 اشهر، وحتي لا يتسبب ذلك في ايقاف المعاش يجب استجابتكم لاتصالاته وتحديد موعد الزيارة والالتزام بها، واذا طرأ اي ظرف خارج عن ارادتكم فيمكنكم التواصل مع الوزارة، في ساعات العمل الرسمية من الساعة 8:00 صباحًا الى 4:00 مساءً، من خلال الرقم الموحد “920031450″، لتغيير موعد الزيارة.

اسئلة الباحث الاجتماعي

عند زيارة الباحث الاجتماعي يوجه للمستفيدين 8 اسئلة اقرتها الوزارة تأتي علي النحو التالي:

  1.  عدد أفراد الأسرة الاساسي المقيمين في ذات المسكن.
  2.  بيانات الهوية الوطنية لجميع أفراد الأسرة.
  3. بيانات الاتصال والعنوان الوطني.
  4. بيانات مصدر الدخل.
  5.  بيانات الحالة المعيشية والاجتماعية والتعليمية والصحية والوظيفية لجميع أفراد الأسرة.
  6.  بيانات الثروة، بما تشمل مصادر الدخل المختلفة، والممتلكات والأعمال التجارية المملوكة للأسرة او الفرد المستقل وأي مصادر اقتصادية او اجتماعية تساعد في تقيم ثروة المستفيد.
  7.  الاحتياجات الأساسية لتحسين الحالة المعيشية لجميع افراد الأسرة او الفرد المستقل.
  8. اي بيانات آخري تراها الوزارة لتحديد مدي استحقاق المعاش.

كم باقي علي الضمان المطور؟

يُصرف الضمان الإجتماعي المطور باليوم الاول من الشهر الميلادي بخلاف اذا صادف عطلة نهاية الاسبوع او اجازة رسمية يتم تقديم او تاخير موعد الصرف، وبمشيئة الله سيتم صرف رواتب الضمان الاجتماعي لجميع المستحقين المكتملة طلباتهم للدفعة 26 يوم الخميس الموافق 1 فبراير 2024، الموافق هجريا 20 رجب 1445، وبالتالي متبقي علي الصرف اقل من 13 يوما من الان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *