منصة قوى توضح.. متى يتم احتساب الموظف متغيب عن العمل 1445هـ؟

وضحت منصة قوى، الحالة التي يتم خلالها احتساب الموظف متغيب عن العمل 1445هـ،  حيث تفاعلت الحساب الرسمي لمنصة قوى التابع للموارد البشرية، مع استفسار أحد المستفيدين، حول إمكانية انتقاله لشركة أخرى وذلك بعدما ينتهي عقد مع الشركة التي يعمل بها حاليًا.

متى يتم احتساب الموظف متغيب عن العمل

وجه أحد المستفيدين سؤالًا إلى منصة قوى، حيث قال: أنه في حال قيامه بطلب إنهاء الخدمة مع شركته الحالية، مع انتهاء فترة العقد ولم يحصل على شركة أخرى، لكي يقوم بنقل خدماته عليها، ماذا قد يحدث له؟ أو ماذا يجب عليه أن يفعل؟، لترد منصة قوى، أنه في حالة عدم انتقال الموظف لشركة أخرى أو خروجه بشكل نهائي أثناء مدة السماح، فإنه يتم تغيير حالته بكلٍ من أنظمة وزارة الموارد البشرية ووزارة الداخلية من موظف إلى متغيب عن العمل، وبذلك لا يمكن نقله.

انهاء العلاقة التعاقدية عبر قوى؟

  • أكدت الموارد البشرية في وقت سابق، على أن العقود يتم تجديدها بشكل تلقائي بمنصة قوى، وذلك في حال عدم قيام أي من الطرفين بإنهاء تلك العلاقة التعاقدية.
  • قالت وزارة الموارد البشرية: أنه من الممكن أن يقوم العامل بخطوة إنهاء العلاقة التعاقدية، وذلك من خلال حسابه الشخصي عبر منصة قوى ثم الذهاب لخدمة العقود الوظفيية.
  • جاء ذلك، أثناء رد حساب قوى الرسمي عبر “إكس” على سؤال أحد المستفيدين، بشأن مواجهة مشكلة بمنصة قوى.
  • قال السائل: أنه قام بتقديم استقالته في شهر أكتوبر الماضي، ولكن لا يزال عقده ساري المفعول، كما تم استبعاده من نظام gosi.
  • أضاف السائل أيضًا، أنه قد فعل عقد جديد، وموظفة مركز الاتصال بقوى، أخبرته أن المنشأة السابقة لا تزال مستفيدة من التوطين.
  • ردت المنصة، بأن هناك 12 حالة ينتهي حينها عقود العمل، واشترطت أن تكون مواقفة العامل على انهاء العقد كتابية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *