قياس يحدد مدة صلاحية نتيجة اختبار كفايات اللغة الانجليزية للطلاب والطالبات

حددت هيئة قياس، مدة صلاحية نتيجة اختبار كفايات اللغة الإنجليزية step، ذلك بالنسبة للطلبة والطالبات الذين يرغبون في اجتيازه، حيث ردت هيئة تقويم التعليم والتدريب، من خلال حساب العناية بالمستفيدين الخاص بها، وذلك عندما وجه أحد المستفيدين استفسار، عن صلاحية نتيجة هذا الاختبار، حيث قالت: أن صلاحية النتيجة 3 سنوات، وذلك من تاريخ اجتياز هذا الاختبار.

مدة صلاحية نتيجة اختبار كفايات اللغة الانجليزية

أجابت هيئة التقويم، على الاستفسار الذي وجهه أحد المواطنين، حيث أوضحت أن الصلاحية تستمر حتى ثلاث سنوات، وذلك من تاريخ الاختبار، ويعد هذا الاختبار هو ثاني مراحل اختبارات جاهزية 2024، والذي يتم إجرائه للطلبة والطالبات المتوقع تخرجهم، وذلك من أجل قياس أدائهم الأكاديمي، كما يضم هذا الاختبار ما يزيد عن 700 برنامج أكاديمي، وذلك في 24 تخصص جامعي، حيث يتم تقديمه لطلاب مرحلة البكالوريوس، وذلك من أجل تحسين جودة المخرجات، وكذلك لرفع استعدادهم للعمل في سوق العمل.

برنامج جاهزية 2024

  • يعد هذا البرنامج واحدًا من المبادرات التي أطلقتها الهيئة الوطنية للإسهام، وذلك من أجل تحقيق مستهدفات رؤية 2030 للمملكة.
  • يستهدف البرنامج عقد اختبارات معيارية لحوالي 24 تخصص جامعي، وذلك لما زيد عن 40 ألف طالب.
  • يساعد هذا البرنامج، في رفع وقياس جودة مخرجات البرامج الأكاديمية، كما يساعد على تعزيز اكتساب الخريجين الجدد للحد الأدنى من نواتج التعليم.
  • يرفع البرنامج من جاهزية الخريجين للانخراط بسوق العمل، كما يفيد في تعزيز الموائمة بين المتطلبات والمخرجات، وذلك لتحقيق أهداف رؤية 2030.
  • يحدد البرنامج مواطن القوة، كما أنه يساهم في رفع الفرص للجاهزية والتحسين، وذلك بحسب نتائج الاختبارات.
  • ينتج عن البرنامج، العديد من المخرجات المعرفية، والتي يأتي في مقدمتها، إلمام الخريج بالمهارات التخصصية والأطر المعرفية في العديد من المجالات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *